وقع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) د. محمد العسيري، مذكرة تفاهم مع الشريك الإداري بإدارة الموارد البشرية الذكية صباح المؤيد، بهدف التعاون والعمل المشترك في مجال تطوير ثقافة ريادة الأعمال لدى طلبة البوليتكنك والخريجين الجدد، وتسهيل انضمامهم إلى فريق عمل flat6labs (برنامج مسرعات الأعمال) لمساعدتهم على البدء بمشاريعهم الخاصة، من خلال التقدم بطلباتهم لبرنامج flat6labs، والمزمع تنفيذه في النصف الثاني من العام الجاري.

ونصت المذكرة على التنسيق بين الجانبين لتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات والأدوات التي تمكنهم من إنشاء مشاريعهم الخاصة وتطويرها محليا ودوليا، واستضافة البوليتكنك لخبراء في هذا الجانب بغرض مشاركة الطلبة تجاربهم والاستفادة منها، وبما يدعم البرامج الدراسية في البوليتكنك التي تركز على غرس روح الابتكار والإبداع لدى طلبتها وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من الولوج إلى عالم ريادة الأعمال بكل نجاح، وتعريفهم الطلبة بالخطط والمشاريع التي يرغب فريق عمل flat6labs (برنامج مسرعات الأعمال) القيام بها في مملكة البحرين وكيفية الانضمام إلى هذا الفريق والاستفادة من خدماته الميسرة لبدء أي مشروع جديد.

وفي هذا الإطار، قال د. العسيري: "نحن سعداء جداً بتوقيع مذكرة التفاهم هذه، وذلك بعد أن اطلعنا على أهداف برنامج الحاضنات المسرعة للأعمال، ومدى جديتها في خلق جيل مبتكر ورائد أعمال يسهم في تحقيق ذاته ويدعم اقتصاد المملكة في آن واحد، وهذا تماماً ما نسعى إلى تحقيقه في بوليتكنك البحرين وترتكز عليه الخطة الإستراتيجية للكلية 2015 – 2019م، المتماشية مع برنامج عمل الحكومة 2015 – 2018م، ويسهم في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030م".