يحيي أمير الغناء العربي الفنان ماجد المهندس برفقة الفنان القدير وليد الشامي أولى الحفلات الغنائية ضمن فعاليات الأسبوع الثالث من مهرجان ربيع الثقافة السنوي وذلك في تمام الساعة 8:30 مساءً يوم الجمعة الموافق 10 مارس 2017م على خشبة مسرح خليج البحرين.

ويتميز الفنان ماجد المهندس بمسيرة فنية حافلة تألقت فيها العديد من الأغنيات التي شكلت محطات مفصلية في مشوار ماجد المهندس الفني ومن بينها أغنية "واحشني موت" وأغنية "أذكريني"، كما تعاون مع الفنان كاظم الساهر (ضيف النسخة السابقة من ربيع الثقافة) في أغنية "نامي يا عيني". وقد عمل المهندس مع العديد من الفنانين في مجال التلحين ومنهم فنان العرب محمد عبده، والفنان عبدالله رويشد، والفنان عمر عبد اللات، ومن بين الفنانات شيرين، أنغام ونوال الكويتية، وكذلك قام بتلحين مهرجان الجنادرية بالاشتراك مع الملحن ناصر الصالح. وعمل الفنان على تجديد العديد من الأغنيات لفنانين عمالقة، ومنها أغنية "الميجانا" للفنان سعدون جابر، و"قوم درجني" للفنان إبراهيم العبدالله، وكذلك قام المهندس بتجديد أغنية "يا عطاشى" للفنان السعودي سلامة عبدالله، وأغنيات لطلال مداح.

وجاء الفنان القدير وليد الشامي من خلفية فنية أصيلة وهو الذي درس في معهد الدراسات الموسيقية حيث تتلمذ على يد أكبر الأساتذة في العراق، وتمكّن من الإلمام بالمقامات العراقية، وأتقن العزف على آلة العود. وقد جاء توجه وليد الشامي إلى الغناء بتشجيع من الفنان راشد الماجد، الذي ضمه إلى شركته "فنون الجزيرة" والبداية كانت أغنية مشتركة مع صديقه الفنان فايز السعيد، وانطلق بعد ذلك في الإعداد لألبومه الأول "مصيبة" الذي أصدره في سنة 2008 لينطلق به في سماء الشهرة والنجومية.



وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.

وستتوفر تذاكر الحفل الغنائي للبيع لدى منصة مهرجان ربيع الثقافة في سيتي سنتر البحرين، المدخل رقم ٤ وعبر الموقع الإلكتروني: www.springofculture.org.

وينصح منظمو مهرجان ربيع الثقافة الجمهور بأن يستخدم المنعطف بالقرب من مرفأ البحرين المالي للوصول إلى مكان الحفل في خليج البحرين وذلك تجنباً لحدوث الزحام.

وتحظى عروض مهرجان ربيع الثقافة لهذا العام برعاية ذهبية من كل من بنك البحرين الوطني، وشركة هواوي، ومجموعة "جي إف إتش" المالية، إلى جانب الرعاية الفضية المقدمة من شركة مطار البحرين، وشركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وبنك البحرين والكويت، وشركة "دي إتش إل"، والسوق الحرة البحرين، والدعم المقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، وشركة أنفستيت، والهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة البحرين للملاحة والتجارة الدولية، بالإضافة إلى الدور المهم للجهات الدبلوماسية كالسفارة الإيطالية، والسفارة اليابانية، والسفارة الأمريكية، والسفارة المكسيكية في إنجاح مختلف فعاليات المهرجان.

ولمواكبة أحدث الأخبار حول فعاليّات المهرجان أولا بأول، تابعوا الحساب الرسمي للمهرجان على@springofculture على الإنستغرام وتويتر والفيسبوك. كما ويمكنكم الاطّلاع على كامل تفاصيل المهرجان وأنشطته وفعاليّاته من خلال الموقع الإلكتروني www.springofculture.org.