قال رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي، خلال استضافة المجلس وفداً من دار المحرق لرعاية الوالدين بالتعاون مع جمعية الكلمة الطيبة، إن المجلس يسعى للتواصل مع كافة المواطنين من مختلف شرائح المجتمع، مؤكداً سعي المجلس النيابي في دعم كافة الخطط والبرامج الرامية إلى تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والهيئات والجمعيات.

يأتي ذلك في إطار برامج مجلس النواب الهادفة إلى تعزيز الثقافة البرلمانية لدى كافة مكونات المجتمع البحريني، والجهود التي تبذلها أمانة النواب في تكثيف الزيارات التعريفية لمختلف الجهات والهيئات والجمعيات في مملكة البحرين إلى مجلس النواب للتعرف على الأدوار التشريعية والرقابية التي يقوم بها مجلس النواب.

وقد شهد وفد دار المحرق لرعاية الوالدين عرضاً تعريفياً حول المسيرة البرلمانية لمملكة البحرين منذ تدشين المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى، وذلك بحضور كل من رئيس لجنة الخدمات النائب عباس الماضي، وعضو مجلس النواب النائب جمال بوحسن، حيث قام النواب بالرد على الاستفسارات والأسئلة التي وجهت لهم من قبل الحضور.


وأشار الماضي خلال العرض التعريفي إلى سعي مجلس النواب للتواصل مع كافة المواطنين من مختلف شرائح المجتمع، مشيداً بالإسهامات الكبيرة التي بذلها كبار السن من الآباء والأمهات والأجداد في سبيل توفير الحياة الكريمة التي نعيشها اليوم.

وأضاف الماضي أن مسيرة التنمية التي بدأت في البحرين منذ عشرات السنين قد نجحت اليوم فيما وصلت إليه البحرين من تقدم وازدهار، منوهاً في الوقت نفسه إلى ما بذله الجميع من تضحيات كبيرة ساهمت في رفعة شأن مملكة البحرين في كافة الميادين والمجالات.

وأشاد الماضي بالجهود المجتمعية التي تبذلها كل من دار المحرق لرعاية الوالدين وجمعية الكلمة الطيبة، في رعاية المسنين وكبار السن ودعم هذه القامات الشامخة وتوفير الحياة الكريمة التي أصبحت واجباً علينا تقديمها، وهو واجب متأصل في ثقافتنا العربية ويحث عليه ديننا الحنيف، ويوصينا أولاً وأخيراً بالوالدين وكبار السن.

كما أكد الماضي سعي المجلس النيابي في دعم كافة الخطط والبرامج الرامية إلى تفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات والهيئات والجمعيات، التي تعزز من الثقافة البرلمانية ونشر التوعية بالحياة السياسية التي تشهدها البحرين بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

من جانبه، قال رئيس قسم العلاقات العامة والتواصل المجتمعي محمد حمد القاسمي، إن الأمانة العامة لمجلس النواب وبناءً على توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا، تواصل جهودها من خلال لجنة التواصل المجتمعي في استقبال كافة الوفود من مختلف القطاعات والفئات، وذلك بهدف تعزيز الثقافة البرلمانية ودعم المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.

ونوّه القاسمي إلى أن زيارة الوفود من داخل وخارج البحرين إلى مجلس النواب، تسهم في تأصيل التجربة البحرينية في العمل البرلماني، وتدعم تطلعات مجلس النواب نحو الاستماع إلى آراء وملاحظات المواطنين والوفود الزائرة، والأخذ بكافة المبادرات التي من شأنها تحقيق الأهداف التي يسعى إليها مجلس النواب.