بحثت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، مستجدات واحتياجات مشروع طريق اللؤلؤ.

واستقبلت الشيخة مي في مقر الهيئة الأحد، وزير الأشغال، لمتابعة عدد من المشاريع الثقافية الحيوية وبحث تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق المنجز الحضاري والثقافي الذي يرتقي بمكانة البحرين وجهة حضارية إقليمية وعالمية رائدة.

وتناول اللقاء متابعة مستجدات واحتياجات مشروع طريق اللؤلؤ، المزمع استكماله خلال السنة القادمة بالتزامن مع اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018. إضافة إلى مناقشة تجميل وتشجير بعض الشوارع في المملكة، واستعراض المجسمات الفنية ومواقعها والتي ستأخذ من المحرق مساحة لعرضها وتنطلق خلال السنة القادمة بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية. وتطرق اللقاء إلى مشاريع 2018 عامةً ومنها متحف زهاء حديد للفن الحديث وموقعه وعدد من المشاريع المقترحة لعامٍ كامل.


وأكدت الشيخة مي ضرورة تكامل الأدوار واتحاد الجهود من أجل حفظ المكتسبات الثقافية والحضارية لشعب البحرين، مشيدة بـ"التعاون البناء بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ووزارة الأشغال"، ومتوجهة بالشكر إلى المهندس عصام خلف لمساهمته الدائمة في تحقيق مشاريع ترتقي بالبنية التحتية الثقافية.

فيما رحب خلف بالجهود التي تبذلها الهيئة في سبيل إنجاز المشاريع الثقافية، مؤكداً أهمية التنسيق بين الجهات المعنية للارتقاء بالمشهد الحضاري للمملكة.

وزار الوزير معرض طريق اللؤلؤ المقام في متحف البحرين الوطني، والمفتوح يومياً للزوار من 8:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً، ويقدم عرضاً لأبرز مجسمات مشروع طريق اللؤلؤ.