أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة نجل سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، أن مملكة البحرين تفخر بأبنائها الذين يساهمون في تحقيق الإنجازات لمملكة البحرين ومن ضمنهم الطلبة المتفوقون من أبناء الوطن في مختلف المجالات والمراحل العمرية والذين يسعون لتحقيق أفضل النتائج وتولي المراكز القيادية، فضلاً عن من يتطوعون للعمل الوطني والاجتماعي والرياضي والذين يتبعون خطى مسيرة الشخصيات والأسماء التي مازالت مملكة البحرين تتذكر عطاءهم خدمة لهذا الوطن الغالي.

وأشار سموه، خلال رعايته حفل محافظة المحرق لتكريم رواد العمل الوطني والطلبة المتفوقين في نسخته الحادية عشرة بمجلس بن هندي بالمحرق الأربعاء، إلى أهمية الدور البارز الذي قامت به الكوادر البحرينية في الارتقاء بمنظومة العمل التطوعي في كافة الجوانب نحو آفاق رحبة، وحث سموه الجميع على بذل المزيد من العطاء في العمل الخيري والوطني وغيرها من أوجه العطاء والجهد.

وأكد سموه أن مثل هذه الأعمال تمثل واقع المجتمع البحريني المترابط، داعياً سموه إلى الاستمرار في تشجيع الرواد والمتفوقين لتقديم المزيد وليكونوا قدوة لغيرهم للسير في ذات الطريق في ريادة العمل الوطني وفي التفوق التعليمي، وغيرها من المجالات
.


وأشاد بالجهود والإسهامات الطيبة التي تقدمها محافظة المحرق ومنها الاحتفال بتكريم رواد العمل الوطني والمتفوقين والذي يستمر للعام الحادي عشر مما له أصدق الأثر في مواصلة الجهود الوطنية النبيلة خدمة للوطن والمواطنين في مملكتنا الغالية.

من جانبهما، قدم مستشار جلالة الملك المفدى للشباب والرياضة صالح هندي ومحافظ المحرق سلمان بن هندي، الشكر والتقدير والامتنان إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة على تفضل سموه برعاية هذا الحفل، مؤكدين بأن هذه الرعاية الكريمة من قبل سموه تعتبر حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء، مكررين الشكر لسموه على رعاية ودعم هذا النشاط الخاص بمحافظة المحرق.

ولدى وصول سموه إلى مقر الحفل، كان في الاستقبال مستشار جلالة الملك المفدى للشباب والرياضة ومحافظ محافظة المحرق وعدد من المستقبلين، حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم بصوت القارئ نبيل علي صالح.

وقال نائب محافظ المحرق، العميد زهير العبسي، إن المحافظة تعتز بالاستمرار بتكريم رواد العمل الوطني ممن قدموا أعمالاً وطنية وجهوداً نبيلة وصادقة خدمة للوطن والمواطنين للعام الحادي عشر، مرحباً برعاية سموه للحفل، مؤكداً أن المحرق عرفت منذ القدم بأنها عائلة واحدة وجسد واحد، يجمعهم حب الوطن وقيادته.

وتابع "إن المحرق عبر هذا التكريم تؤكد مواصلة مشوارها عبر الزمن بتقديم الأجيال المتعاقبة المحبة لهذه الأرض المعطاءة، لذلك فهي تزداد شرفاً وامتناناً باللقب الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى أن المحرق أم المدن والمدرسة الوطنية".

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عن المكرمين، رفع عبدالحميد أحمد الأنصاري أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان لسمو الشيخ عيسى نجل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، على تشريف حفل تكريم رواد العمل الوطني، معرباً عن فخره واعتزازه بالمشاركة في العمل التطوعي الذي يخدم الوطن، ومعبراً عن أمله في استمرارية تكريم رواد الأعمال الوطني والطلبة المتفوقين، والرياضيين، لما لهذا التكريم من مآثر عظيمة، يحمل عنوان العطاء وحب الأوطان، والولاء للقيادة الحكيمة.

بعدها تفضل سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة بتكريم رواد العمل الوطني والرياضيين والطلبة المتفوقين بمحافظة المحرق، بالإضافة إلى أصحاب الإنجازات والعطاء الرياضي، تقديراً من سموه لدور المكرمين في خدمة المجتمع وفي إسهاماتهم الخيرة في مجال العمل الوطني والاجتماعي والرياضي، وحرصاً من سموه كذلك على تحفيز المتفوقين وتشجيعهم. ثم قدم محمد السادة موالاً بعنوان "يا عزوتي".

وفي ختام الحفل قدمت لسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة هدية تذكارية بالمناسبة عبارة عن صورة لسموه أثناء رعايته إحدى المناسبات بمحافظة المحرق عام 2008.