(تصوير: محمد الملا)

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق أضخم تجمع للأنشطة البحرية في مملكة البحرين تحت عنوان "مهرجان البحر"، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، إذ يتضمن أنشطة ترفيهية تحتوي على ألعاب الواقع الإفتراضي 360.

وشهد المهرجان حضور الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، وممثلين من الهيئة والقطاع السياحي الى جانب نخبة من الإعلاميين. وللعام الثاني على التوالي، يهدف المهرجان الى ترويج وتسليط الضوء على تاريخ المهن والحرف البحرينية المتعلقة بالبحر، إضافة إلى استخدام التقنيات الرقمية المتطورة.



ويأتي تنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض لمهرجان البحر في ظل إستراتيجيتها الهادفة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار "بلدنا بلدكم" والتي تساهم في تحقيق الرؤية الإقتصادية للمملكة لعام 2030.

وقال الزياني: "يأتي المهرجان ليُحي إرث البحرين ويقدم فعاليات متنوعة للأسرة بأكملها، كما من شأنه أن يُساهم في جذب السياح من دول الخليج المجاورة. وسيحصل الزوار على فرصة للإطلاع على الحرف والصناعات التقليدية المتعلقة بالبحر التي تعرض الماضي باستخدام التكنولوجيا الحديثة من أجل الحفاظ عليها للأجيال القادمة".

وأضاف: "يتماشى المهرجان مع استراتيجية الهيئة الهادفة لتعزيز والمحافظة على تراث المملكة للمواطنين والسواح على حد سواء حيث يتضمن هذا الحدث سلسلة من الأنشطة التي تقدم تجربة فريدة من نوعها لجميع أفراد العائلة".

فيما قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "في أعقاب النجاح الباهر الذي شهده مهرجان البحر العام الماضي، آثرنا أن نعيد الكره مرة أخرى هذا العام مع إضافة المزيد من الإثارة والمتعة والمرح كما نتطلع قُدماً لتدشين "مهرجان البحرين للأضواء" في غضون أسابيع قليلة. وتساهم هذه الفعاليات والأنشطة الفريدة من نوعها في تعزيز نمو قطاع السياحي وجذب المزيد من الزوار لمملكة البحرين."

ويشتمل "مهرجان البحر" على منطقة "تكنو أكوا وولد" للأنشطة الترفيهية التي تحتوي على ألعاب الواقع الإفتراضي 360 وغيرها الكثير، الى جانب فعاليات أخرى ستقام في قبة تتميز بأجواء بحرية خلابة منصوبة بخليج البحرين، ومعرض لتاريخ الغوص وإصطياد اللؤلؤ، وجولة افتراضية ثلاثية الابعاد، إضافة الى منطقة مخصصة للأطفال تهدف لإبراز مواهبهم عبر تلوين نماذج مصغرة من المراكب الشراعية، ومسرح ترفيهي يقدم فقرات إستعراضية حية، كما سيحظى تجار اللؤلؤ الطبيعي بفرصة بيع معروضاتهم الثمينة للحضور.

وتشتمل المنطقة الخارجية على مطاعم بيع المأكولات البحرية، إستعراض عدد من الفنانين البحرينيين لأعمالهم الفنية في تلوين المراكب الشراعية وعرضها للحضور. وتتضمن الفعاليات الترفيهية كذلك محاكاة ركوب الأمواج، وعرض الغطس الحر وغيرها الكثير.

ويُقام المهرجان من 26 أكتوبر الى 4 نوفمبر من يوم السبت وحتى يوم الخميس من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً، ويوم الجمعة من الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً. ويبلغ سعر تذاكر الدخول دينارين للشخص الواحد ومجاناً للأطفال أقل من 4 سنوات.