أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن العمل سيبدأ خلال الأسابيع القادمة في إنشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 901 بالرفاع الشرقي.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بزيارة مختلف القرى والمدن وتفقد احتياجات المواطنين، قام خلف بجولة تفقدية للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، بحضور النائب خليفة الغانم، ورئيس المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري، وممثل المنطقة العضو البلدي محمد موسى، يرافقه وكيل الأشغال أحمد الخياط، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وفي ما يتعلق بسور مقبرة الحنينية، أشار الوزير إلى أنه يتم العمل حالياً على بناء جدار اسنادي جديد، يعد فاصلاً جدارياً هاماً يحول دون انجراف التربة إلى منطقة الوادي، ويحمي البنايات الواقعة على أطرافه من أية أضرار مستقبلاً، وذلك وفقاً للمعايير والاشتراطات الفنية.


واستمع الوزير إلى شرح من المسؤولين، عن سير المشاريع التي تنفذها الوزارة في الدائرة الخامسة وفق الخطة المعتمدة سلفاً، مؤكداً اهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمتابعة احتياجات المواطنين من الخدمات والمرافق، واستكمال المشاريع التي تم البدء فيها والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد.

فيما أشاد العضو البلدي محمد موسى بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بقيادة الوزير، لتنفيذ المشاريع التي يحتاجها المواطنين وتمسهم بشكل مباشر، وخصوصاً أن الوزارة تضم كادراً من المهندسين والموظفين الذين يتسمون بالخبرة الكبيرة ويعملون بكل جهد وإخلاص من أجل الانتهاء من هذه المشاريع بالصورة المطلوبة.

وأشاد بجهود بلدية المنطقة الجنوبية وعلى رأسها المدير العام عاصم ن عبداللطيف، وتعاونها مع المجلس البلدي في تنفيذ المشاريع الخدمية، ومتابعة شؤون النظافة والتشجير، والاهتمام بتوسيع الرقعة الخضراء وضبط المخالفات والتجاوزات، للحفاظ على المظهر الحضاري للمنطقة الجنوبية.