أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، أن الدعم الكبير الذي يحظى به العمل الإنساني الخيري من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، يفتح آفاقاً كبيرة نحو مستقبل مشرق للعمل الخيري.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالدعم الكبير الذي يحظى به العمل الإنساني الخيري من لدن جلالة الملك المفدى، ومبادرات جلالته الإنسانية الكريمة في مختلف المناسبات واهتمام جلالته لضمان استمرار هذه الرعاية من خلال توفير مصدر دخل دائم وثابت للمؤسسة الخيرية الملكية وتقوية مركزها المالي بالاستثمارات التنموية مثمناً توجيهات جلالته بتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية للأيتام والأرامل البحرينيين، والتي تعود بالنفع على المجتمع، من أجل غد ومستقبل أفضل لجميع أفراد الشعب البحريني الكريم.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د.مصطفى السيد بمناسبة توقيع اتفاقية إنشاء برج الخير الثالث للمؤسسة الخيرية الملكية.


ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص الشكر والتقدير إلى مقام عاهل البلاد المفدى، على اهتمام جلالته الدائم بتطوير عمل المؤسسة بتوفير كافة أشكال الدعم والرعاية للأيتام والأرامل والمحتاجين، ومنح جلالته لقطعة الأرض في منطقة السنابس لإنشاء هذا البرج لصالح أيتام المؤسسة الخيرية الملكية وضمان مستقبلهم.

وثمن سموه الدعم الكريم للحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشار سموه إلى أن هذه المشاريع الخيرية والتنموية التي تعمل المؤسسة على تنفيذها تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك لرفع المستوى المعيشي لأسر الخيرية الملكية ولجميع الفئات المحتاجة في المملكة وتنويع الموارد المالية للمؤسسة من خلال المشاريع الاستثمارية والتي تصب جميعها من أجل تحقيق هذا الهدف، إذ تعمل المؤسسة الخيرية الملكية على تنفيذ عدد من المشاريع التي تخدم جميعها الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة مقدراً سموه دور القطاع الخاص في تنمية المشاريع الخيرية في مملكة البحرين.

فيما رفع السيد، خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، والحكومة على الدعم والاهتمام الكبير الذي تحظى به المؤسسة من أجل تقديم أفضل الخدمات لأسرها ولجميع الفئات المحتاجة في المملكة، مشيداً بجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد السيد، أن برج الخير الذي تقوم بتنفيذه شركة KMC القابضة يتكون من 24 طابقا تم تخصيص 5 أدوار لمواقف السيارات فيما سيتم توزيع باقي الأدوار كمكاتب ومرافق.

وأشار الأمين العام إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الاستراتيجية الخمسية الجديدة للمؤسسة والتي تسعى إلى تحقيق بنية مناسبة تضمن استمرارية عمل هذا الكيان الخيري الكبير الذي أنشأه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه مما يساهم في تطوير العمل الخيري والإنساني.

وأوضح أنه تم اعتماد ثلاثة أنواع من الاستثمارات لدعم عمل المؤسسة الخيرية الملكية، منها الاستثمار في المجال العقاري والتي تشمل العديد من المشاريع مثل مشروع أبراج الخير الذي تم الانتهاء منها وتأجيرها وتخصيص عائد استثمارها لصالح الأيتام إضافة إلى قيام المؤسسة بأنواع أخرى من الاستثمارات مثل المساهمة في أسهم الشركات الناجحة مثل شركة عقارات السيف والعمل على إنشاء محفظة مالية نقدية.

ومن جانب شركة KMC القابضة أشاد رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي عبد الحكيم الخياط، بالجهود الإنسانية والخيرية التي تبذلها المؤسسة وفق الرؤية الحكيمة لجلالة الملك المفدى.

وثمن جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادة العمل في المؤسسة الخيرية الملكية وما تضطلع به المؤسسة من دور ريادي ومعطاء ومشهود، كان له ولا يزال أطيب الأثر في نفوس العديد من أبناء هذا الوطن ممن شملتهم عين العطف والرعاية من والد الجميع صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفه عاهل البلاد المفدى.

وعبر الخياط، عن فخره واعتزازه باختيار شركة KMC القابضة لتنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام في مجال العمل الخيري والإنساني مما يمنح الشركة المنفذة كل الفخر بهذا الإنجاز المتميز.

وقال الخياط: "أبارك لجلالة الملك المفدى لرعايته هذا الصرح الهام لمن هم في حاجة له، كما أبارك لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الأمناء، وأشيد بالخطوات التي يقوم بها سموه في خدمة الأيتام والأرامل".