كشف العميد فواز حسن الحسن مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق أن المديرية وفي إطار جهودها في مواجهة الجريمة فقد اعتمدت حزمة من التدابير تهدف إلى تحجيم فرص ارتكاب الجريمة عبر مواجهة ظاهرة تعاطي المواد المخدرة من خلال تشكيل فريق أمني لجمع المعلومات اللازمة.

ونوه، خلال فعالية أقامتها المديرية بعنوان "نحب هوى البحرين" بمشاركة عدد من الجهات الرسمية والأهلية وطلبة وطالبات المدارس بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني السادس والأربعين، وعيد الجلوس الثامن عشر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بأن المديرية تجري مسحاً بواسطة فريق متخصص في اشتراطات الأمن والسلامة لما يعرف بالمساكن المشتركة أو مساكن العزاب.

وهنأ العميد فواز حسن الحسن القيادة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.



وأكد بأنه تنفيذاً لقرار وزير الداخلية بإلزام أصحاب المؤسسات الخاصة بتركيب كاميرات مراقبة، فقد بدأت المديرية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني، بتوعية عدد من أصحاب المحلات التجارية بسوق الذهب بالمحرق بضرورة تنفيذ هذا القرار لما له من فوائد إيجابية على الناحية الأمنية، كما تم استعراض "الوحدة المتنقلة" والتي تسهم في تقديم خدمات الشرطة في الأحياء وأماكن تجمعات الناس وفقاً للحاجة والظروف المجتمعية.

ونوه إلى أن هذه الحزمة من التدابير من المؤمل أن تساهم في خفض معدل الجريمة وتراجع فرص ارتكابها، وذلك وفقاً للتقارير والدراسات التي يقوم بها مكتب الإحصاء الجنائي والتحليل بالمديرية.

بعدها، ألقى المقدم عبدالعزيز الباكر قصيدة وطنية بهذه المناسبة.

واشتمل الحفل، على قيام الطلبة والطالبات بإلقاء القصائد وعزف المقطوعات الغنائية الوطنية والرسم والتلوين، وتقديم فقرة تمثيلية عن البحر والغوص، بالإضافة إلى عرض الصناعات والاختراعات الطلابية ومنتجات ومشغولات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتوزيع الهدايا على الطلبة والطالبات المشاركين في الاحتفال، وعمل حملة للتبرع بالدم للمستشفى العسكري شارك فيها 46 متبرعاً.

وفي ختام الحفل، قام العميد فواز حسن الحسن مدير عام مديرية شرطة محافظة المحرق بتقديم الدروع التذكارية للشركاء وللجهات المشاركة في الحفل، وذلك تقديراً للشراكة المجتمعية القائمة بين المديرية وشركائها من القطاع الحكومي والأهلي.