أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني د.فوزي أمين، حرص الجمعية على تبني مفهوم التخطيط الاستراتيجي الذي يمكنها من المضي قدما في تفعيل عملها على تقديم العون الإغاثي والإنساني للمحتاجين داخل البحرين وخارجها، في إطار من العمل المؤسسي المستدام.

وخلال اجتماع عمل في مقر الجمعية بحضور المدير العام الأستاذ مبارك خليفة الحادي وعددا من رؤساء اللجان والمتطوعين والإدارة التنفيذية، استعرض د.أمين نماذج عن التخطيط الاستراتيجي الذي يتبناه الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وعددا من جهات الصليب والهلال الأحمر حول العالم، لافتاً إلى أهمية وضوح الرؤية المستقبليّة للجمعية والأنشطةِ المختلفة التي تقوم بها والعلاقة التي تربطها بالبيئة المحيطة بها.

وأشار إلى أن صدور نداءات الإغاثة العاجلة لدعم المنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الحروب حول العالم لا يمنع من امتلاك خطة استراتيجية لدى الجمعية تحدد كيفية وآلية الاستجابة لتلك النداءات، آخذةً في الاعتبار جميع الأمور الطارئة، والمتغيّرات الخارجيّة والداخليّة.



من جانبه أكد المدير العام للجمعية أ.مبارك الحادي أن تبني نموذج التخطيط الاستراتيجي في جمعية الهلال الأحمر البحريني يبرز الإنجازات الكبيرة التي حققتها الجمعية على الساحة الإنسانية، ويدعم المحافظة على التوسع والانتشار الذي شهدته برامجها في الداخل والخارج.

وأشار إلى حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على تنفيذ المبادرات الرامية لتجويد الأداء ورفع كفاءة العاملين وتطوير مهاراتهم وبناء فرق العمل وإعدادهم بشكل جيد ليكونوا على أهبة الاستعداد للعمل الإغاثي والإنساني بمختلف أشكاله.