أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى د.فاطمة الكوهجي، أنَّ إنشاء مجمع محاكم الأسرة يعد إنجازاً نوعياً ومتميزاً للأسرة البحرينية، يُسهم في حفظ كيانها، وصون حقوقها وخصوصياتها، في ظل ما تحظى به من دعم ومساندة كبيرة من لدن قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأشادت بالخطوة الرائدة بتخصيص مجمع محاكم مختصة للنظر في الدعاوى والقضايا المتعلقة بالأسر، خصوصًا وأنه يأتي بعد إقرار قانون الأسرة الموحد، الذي يُعد ثمرة للتعاون والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

ونوّهت بالجهود المخلصة التي بذلتها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في تعيين القضاة والمختصين في الشؤون الأسرية، وتوفير كافة الخبرات والتقنيات الحديثة للتعامل مع القضايا، وضمان سيرها بمرونة وسرعة، بما يحقق التطور المنشود في هذا المجال.



وقالت إنَّ وجود مجمع متكامل لمحاكم تنظر في مختلف القضايا المرتبطة بالعنف الأسري والهبات والفرائض، ومكاتب للتوفيق الأسري، وغيرها من الأمور المرتبطة بالأسرة، يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه مملكة البحرين لكيان الأسرة، باعتبارها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، وأحد الدعائم الرئيسية لتقدمه وازدهاره.