تقدمت رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية دلال الزايد، باقتراح تم بموجبه الموافقة على تخصيص الجلسة المقبلة لمجلس الشورى لاستعراض الخطة الاستراتيجية لتنفيذ الخطة الوطنية للنهوض بالمراة البحرينية، ودور المشروع التشريعي، المعدة من قبل المجلس الأعلى للمرأة، والمعتمدة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفد.
وأشارت إلى أن هذا المقترح يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمي الذي يصادف التاسع من شهر مارس، لافتة إلى أن المجلس سيقوم خلال الجلسة باستعراض المحاور ودور المشروع إتجاه الخطة الوطنية المعتمدة من قبل جلالة الملك المفدى.
وأوضحت الزايد، أن مجلس الشورى من خلال موافقته على تخصيص الجلسة يعتبر أول مؤسسة دستورية تستعرض هذه الخطة الوطنية، وهو مايشكل داعم من البرلمانيين لحقوق المرأة والنهوض بها، مؤكداً بأن هذا الأمر تستحقة صاحبة السمو الملكي الأمير سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.
 وأكدت أن العديد من الدول تأخذ بالخطة الوطنية والأهداف الاستراتيجية التي تحويها للنهوض بالمرأة البحرينية، مشيدة بالدور الكبير الذي يقوم بها المجلس الأعلى للمرأة من تعزيز لمكتسبات المرأة وصون حقوقها، والموافقة التي حظى بها المقترح الذي خصص جلسة مجلس الشورى لبحث هذه الخطة الوطنية لنهوض بالمرأة البحرينية.