أكدت مديرة تحرير مجلة "دراسات الخليج والجزيرة العربية" الشيخة سهيلة فهد المالك الصباح، ومدير جناح مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت المشارك في معرض البحرين الدولي للكتاب، أن الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمعرض كان له الأثر الطيب في إنجاح المعرض.

ونوهت في لقاء مع "بنا"، بأن مشاركة مجلس النشر العلمي في جامعة الكويت في المعرض جاءت تلبية للدعوة الموجهة من هيئة البحرين للثقافة والآثار لحضور والمشاركة في هذه التظاهرة الثقافية من واقع ممارسة جامعة الكويت لدورها الحضاري في إثراء المعرفة ونشر إنتاجها العلمي والتعريف بإصداراتها القيمة.

وأكدت الشيخة سهيلة أن مجلس النشر العلمي يشارك في معرض البحرين الدولي للكتاب مع أكثر من 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية فكرية محلية وعربية وعالمية، حيث العديد من المشاهد الثقافية والفكرية، بالإضافة إلى الفعاليات التي تقدمها جهات ثقافية متعاونة، وأنشطة تدشين الكتب.



وأضافت أن المجلس اتخذ جناحاً مميزاً بجانب الجهات الحكومية الكويتية المشاركة، مثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومركز البحوث والدراسات الكويتية.

وأوضحت الشيخة سهيلة أن جناح المجلس، استقطب جموع الزائرين من فئة الأكاديميين ومن أساتذة وباحثين ومثقفين وقراء ومتابعين، واستحوذت مطبوعات مجلس النشر العلمي على اهتمام الزوار لما تتسم به الإصدارات من رصانة في الطرح، وعمق في المعالجة.

وأضافت، أن جامعة الكويت أولت موضوع النشر العلمي للدراسات والأبحاث اهتماماً خاصاً، في سبيل تطوير المعرفة وإثرائها ولخدمة المختصين والمهتمين.

وأشارت الشيخة سهيلة إلى أن هذا الاهتمام يتمثل في عدة صور أهمها: إصدار المجلات العلمية المتخصصة والكتب المؤلفة في ظل رعاية مستمرة للبحث العلمي وتشجيع العلماء والمختصين بالتسهيلات البحثية والفرص العلمية كالتفرغ العلمي والإجازات العلمية وحضور المؤتمرات والندوات ومعارض الكتب.

كما أشادت بحسن تنظيم معرض البحرين الدولي للكتاب والذي ينظم هذه السنة في المحرق احتفاءً بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 في موقع قلعة عراد التاريخي والذي أضفى تميزاً جميلاً للمعرض ومتعة أكبر للزائر والمشارك على حد سواء.