نظم نادي درة الرفاع الاجتماعي الخميس، حفلاً لتكريم 70 منتسبة للنادي ممن يحفظن أجزاءً من كتاب الله تعالى، لتشجيعهن على الاستمرار في حفظ مزيد من الأجزاء، فيما سينظم النادي حفلاً خلال شهر رمضان المبارك لمن يحفظن القرآن بالكامل.

وأكدت رئيس النادي أمل إسماعيل مقبل، أنه تم خلال الحفل، تكريم ما وصفتهم بـ"الحكماء"، واللاتي يمتلكن خبرة في الحياة من خلال مسيرتهن العلمية والعملية.

وأضافت مقبل لـ"الوطن"- والتي تسلمت رئاسة النادي قبل 10 أشهر- أن النادي يشجع منتسبيه من الرجال والنساء على حفظ كتاب الله تعالى، من خلال تكريمهم وحثهم على الاستمرار في الحفظ.



وأوضحت أن، النادي يقدم إلى منتسبيه العديد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية والتعليمية، إلى جانب البرامج التثقيفية والتعليمية والشعرية بشكل أسبوعي، إضافة تنظيم العديد من الربامج المتميزة الأخرى.

ولفتت رئيس النادي، إلى أن "درة الرفاع الاجتماعي"، يوفر جميع الخدمات التي يحتاجها منتسبيه، والذين يتجاوز عددهم الـ200، وتقدمها "التنمية الاجتماعية"، كالرحلات الخارجية إلى جانب تنظيم زيارات إلى مختلف الجهات الحكومية.

وبينت مقبل، أن النادي يعتبر الوحيد خليجياً، الذي يقدم خدمات مجانية لمنتسبيه، الأمر الذي اعتبرته تشجيعاً لاحتضان المزيد من "الحكماء"، موضحة في الوقت نفسه أن الدعم الحكومي المقدم سيساهم في تطوير أداء النادي.

وبشأن البرامج المستقبلية، التي يعتزم النادي تنفيذها خلال الفترة المقبلة، قالت مقبل "هناك عدد من البرامج التي سيقدمها النادي، منها احتفالية القرقاعون والغبقة الرمضانية في منتصف الشهر الفضيل"، إلى جانب برنامج "عاسكم من عواده" لتعزيز الروابط بين المنتسبين.

وقدمت مقبل، شكرها إلى حكومة البحرين، ممثلة بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، نظير توفير مثل هذه الدور التي تساهم في تحقيق الرفاهية للمتقاعدين.

كما قدمت مقبل، شكرها إلى
سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، على اهتمامه ودعمه إلى كافة الأنشطة التي تقام في المحافظة الجنوبية.