أكد مدير فرقة "محمد بن فارس" عارف بوجيري، أن "مهرجان التراث السنوي الذي تقيمه هيئة البحرين للثقافة والآثار من أكثر المهرجانات حباً للفرق الموسيقية البحرينية، من بينها فرقة محمد بن فارس لاهتمامه بالألوان التراثية والموروث الفني والموسيقى البحريني الأصيل وتقديمه لزوار المهرجان وسط حضور جماهيري متميز".

وأوضح أن "الفرقة تشارك في كل الفعاليات الثقافية التي تقوم بها هيئة البحرين للثقافة والآثار، وتحديداً مهرجان التراث السنوي ومهرجان الموسيقى العربية وفعاليات ربيع الثقافة بالإضافة إلى المهرجانات الموسيقية الدولية التي تقام في معظم دول العالم"، مبيناً أن الفرقة شاركت في العديد من المهرجانات في مختلف دول العالم.

وأشاد مدير الفرقة بالمكان المتميز لمهرجان التراث السنوي لهذا العام في قلعة عراد للاحتفاء بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2018، معرباً عن سعادته بالحضور الكبير للمهرجان والعروض الموسيقية، وهو انعكاس لحسن تنظيم المهرجان ونجاحه في كل سنة بفضل التسهيلات التي وفرتها إدارة المهرجان لزوار المهرجان.



وأوضح بوجيري أن ""الفرقة" تأسست عام 2001 وشاركت في العام نفسه في معهد الموسيقى العالمي في باريس ومنها كانت انطلاقة الفرقة، ونظراً لتألق الفرقة وتميزها ضمت هيئة البحرين للثقافة والآثار عام 2006 الفرقة تحت مظلتها وقدمت لها كل الدعم، مما أعطى الفرقة قوة أكبر للعطاء والإبداع في المجال الموسيقي البحريني ومثلت مملكة البحرين موسيقياً في محافل عديدة".

وتحتوي أرض المهرجان على مساحات عرض متنوعة وعروض موسيقية حية لتمنح الزوار تجربة ثقافية متكاملة، كما تتوفر منتجات تقليدية وحديثة، بالإضافة إلى المساحة الخارجية التي تضم السوق والمقاهي التقليدية.