أقام سفير البحرين لدى الولايات المتحدة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، مأدبة إفطار بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، حضرها كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية من البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، ووزارة الدفاع، ووزارة الأمن الداخلي، والكونغرس الأمريكي، ومختلف المراكز الفكرية والجامعات والشركات والمنظمات غير الحكومية.

وألقى السفير كلمة رحب فيها بالحضور، وبارك لهم حلول الشهر الفضيل، وتحدث فيها عما يعنيه شهر رمضان الكريم للمسلمين، وما يمثله من فرصة للمسلمين حتى يكثروا من عمل الخير والطاعة، وفتح قلوبهم وبيوتهم بهدف التقرب إلى الله.

وتحدث عن قيم التسامح في المجتمع البحريني، حيث إن مختلف الجماعات والطوائف الدينية لا تعيش جنباً بجنب فحسب، ولكنها تشهد تعايشاً حقيقياً في حياتها اليومية بين الأهل والأصدقاء.



وتحدث خلال الفعالية ثلاثة من أبرز رجال الدين في الولايات المتحدة الأمريكية ومن مختلف الأديان السماوية، عن التعايش والتسامح الديني، وأشادوا خلال كلماتهم بمملكة البحرين وما تشهده من تعايش وتسامح ديني يعد أنموذجاً يحتذى به في المنطقة وعلى مستوى العالم أجمع، وعبّروا من خلالها عن شكرهم لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشيدين في ذات الوقت برؤية جلالته بأن "الجهل عدو السلام"، وما شمله جلالته من رعاية كريمة واهتمام بضرورة المحافظة على النموذج البحريني للتعايش والتسامح وتعزيزه ليكون شعلة تنير المنطقة والعالم، كما أشادوا في هذا السياق بوثيقة مملكة البحرين للتسامح والتعايش الديني التي تم التوقيع عليها في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في سبتمبر الماضي.

وفي الختام، أشاد الحضور بمختلف أديانهم وأعراقهم بالتسامح الديني في المملكة، وشكروا السفير على دعوتهم لمأدبة الإفطار التقليدية البحرينية.

من جانبه، شكر السفير الحضور على مشاركتهم لإخوانهم المسلمين وجبة الإفطار وما تعنيه لهم، متمنياً للجميع أن يعود عليهم الشهر الفضيل بالخير واليمن والبركات.