تسلم رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة، نسخة من رسالة الدكتوراه من د.هناء باوزير عضو هيئة التدريس بقسم الاقتصاد والتمويل بكلية إدارة الأعمال، والتي وسمت بعنوان: "السيولة، مخاطر السيولة وأنظمة السيولة في القطاع المصرفي".

وهنأ رئيس جامعة البحرين الباحثة على إكمالها دراسة الدكتوراه بنجاح من جامعة ساوث هامبتن ببريطانيا، مؤكدا الدور الذي تلعبه جامعة البحرين في رفد الرؤية الاقتصادية 2030 من جهة، وتعزيز كوادر الجامعة بالطاقات الأكاديمية ذات الكفاءة العالية في مجالها التخصصي.

وتسلط رسالة باوزير الضوء على دور المبادئ التوجيهية للرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 في تعزيز الاستقرار المالي العام وتبرز التطورات الاقتصادية التي شهدتها المملكة والإصلاحات المستمرة التي تسير جنبا إلى جنب مع الرؤية الاقتصادية 2030.



كما يقوم البحث بتقييم دور السيولة أثناء هبوط أسعار النفط في يونيو 2014 التي شهدتها دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشير نتائج دراستها إلى دور الرؤية الاقتصادية 2030 البارز والتي تطمح إلى التحول من اقتصاد مبني على الثروة النفطية إلى اقتصاد منتج، قادر على المنافسة عالمياً، تشكله الحكومة ويقوده قطاع خاص رائد.