طالب النائب جمال بوحسن وزارة الخارجية، باتخاذ إجراءات مشددة ضد السفيرة الفرنسية بعد تدخلها في الشأن الداخلي لمملكة البحرين مما يعد تجاوزاً للأعراف والمواثيق الدولية ويسبب أضرار بالعلاقات الوثيقة آلت تربط مملكة البحرين بالجمهورية الفرنسية.

وقال، إن تدخل السفيرة الفرنسية في الأحكام القضائية الصادرة بحق المدعو نبيل رجب يعد سابقة خطيرة وتجاوزاً فاضحاً للأعراف الدبلوماسية، وقد تجاوزت السفيرة الفرنسية الخطوط الحمراء بانتقادها وطعنها المعلن للقضاء البحريني المعروف باستقلاليته ونزاهته المشهودتين.

وأضاف النائب جمال بوحسن، أن السلطة التشريعية ترفض رفضاً قاطعاً التشكيك في القضاء البحريني العادل والنزيه.



وشجب بوحسن كل ما جاء في تصريح السفيرة الفرنسية التي خالفت بشكل صارخ كل الأعراف الدبلوماسية والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تنظم العلاقات وعمل الهيئات والمؤسسات الدبلوماسية، وأضرت إضراراً واضحاً بالعلاقات المميزة التي تربط مملكة البحرين بالجمهورية الفرنسية.

وشدد، على ضرورة اتخاذ إجراءات مشددة ضد هذه السفيرة التي لم تحترم سيادة واستقلالية مملكة البحرين، ومن هذه الإجراءات استدعاء السفيرة لمبني وزارة الخارجية وتسليمها مذكرة احتجاج وكذلك إرسال مذكرة للحكومة الفرنسية.

وقال النائب جمال بوحسن، إن طرد السفيرة أصبح مطلباً شعبياً ملحاً، نظراً لفداحة تدخلاتها غير المسؤولة وغير المبررة، نظراً لأن المحكوم عليه بأحكام قضائية ليس مواطناً فرنسياً.