اجتمع وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة واشنطن، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، إد رويس، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بما تشهده العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية من تقدم كبير في شتى المجالات، وما تتميز به من تعاون وثيق وتواصل مستمر، يعكس إرادة البلدين الصديقين في المضي قدمًا بالعلاقات الثنائية لآفاق أرحب تحقق طموحات البلدين وتدعم مصالحهما المشتركة.

وأشاد وزير الخارجية بمواقف إد رويس وجهوده في تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية على المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها.



وخلال الاجتماع تم بحث سبل مواجهة سياسات إيران التي تستهدف زعزعة الأمن وتقويض الاستقرار من خلال التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودعم الميليشيات الإرهابية تمويلاً وتسليحًا وتدريبًا، حيث أكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين تقف في صف واحد مع الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الخطر الإيراني والتصدي له.

من جانبه، أعرب إد رويس عن اعتزازه بزيارة وزير الخارجية، منوهًا بجهود مملكة البحرين في تدعيم الأمن والسلام في المنطقة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من الرخاء والازدهار.

كما تم خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأبرز المستجدات على المستويين الإقليمي والدولي.