الرد على 90% منها بأقل من 20 ثانية

..

أعلنت هيئة الكهرباء والماء، أنها حققت إنجازاً قياسياً في خدمة المشتركين، بعد أن نجح مركز الاتصال في خفض الوقت اللازم للرد على استفسارات وطلبات المشتركين بنسبة كبيرة، حيث إن 90% من المكالمات الواردة تم الرد عليها بأقل من 20 ثانية، فيما استقبلت الهيئة خلال الأشهر الـ4 الماضية حوالي 176 ألف مكالمة.



وقالت الهيئة، إن ذلك يأتي في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المكالمات على مركز الاتصال، لا سيما وأن المركز يعمل على مدار الساعة.

واستقبلت الهيئة خلال الأشهر الـ4 الماضية حوالي 176 ألف مكالمة، غالبيتها في الصيف حيث بلغ عدد المكالمات الواردة في يوليو الماضي 56 ألف مكالمة، أما في يونيو وصل عدد المكالمات إلى 45 ألف مكالمة، في حين أن متوسط سرعة الرد على المكالمات الواردة بلغ 9 ثوانٍ فقط.

وتمكن مركز الاتصال من إنهاء جميع الاستفسارات وطلبات المشتركين التي يتلقاها سواء من خلال الاتصال المباشر أو من خلال خدمة البريد الإلكتروني الذي استقبل 15 ألف رسالة إلكترونية خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت الهيئة، أن الأداء المتميز لمركز الاتصال انعكس على نتائج الاستبيان الذي أجراه المركز خلال مكالماته مع المشتركين، حيث أكد 95% من المشتركين أن مستوى الخدمة المقدمة عالٍ جداً.

ويسعى مركز الاتصال من خلال فريق متخصص للرد على كافة الاستفسارات من قبل المشتركين، والعمل على حلها في الوقت المطلوب، كما يوفر مركز الاتصال خدمة التحدث بثلاث لغات العربية والإنجليزية والهندية، وذلك من أجل ضمان مخاطبة كافة أفراد المجتمع.

في السياق ذاته، أوضحت إحصائية مركز الاتصال التابع للهيئة أن 37% من الاتصالات الذي يتلقاها تختص ببلاغات طوارئ الكهرباء، فيما كان 43% من المكالمات متعلقة بخدمات المشتركين، بينما بلغت بلاغات المشتركين عن طوارئ المياه نسبة 15%، أما خدمات إنارة الطرق فبلغت نسبة الاستفسارات 3% فقط.

وأكدت الهيئة أنها تسعى دائماً لتطوير خدماتها المقدمة للتيسير على المواطنين والمشتركين، كما تهدف دائماً لإيجاد أسهل الطرق على المشتركين لإنهاء خدماتهم، حيث تعمل على طرح خدمات إلكترونية جديدة، بالإضافة إلى الخدمات الحالية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة بشكل مستمر.