أوضحت مصادر بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية تلقى مركز الاتصال بالوزارة على رقم الاتصال الوطني (80008001) والرقم المجاني الخاص بالوزارة (80008088)، خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 نحو 17,680 اتصالاً من قبل مختلف الشرائح المستفيدة من خدمات الوزارة.

وجاءت الاتصالات الهاتفية في المرتبة الأولى من حيث الاستخدام بين قنوات الاتصال المتعددة، حيث بلغت 17,547 مكالمة هاتفية، كما أرسلت الوزارة خلال تلك الفترة 277,323 رسالة نصية لأصحاب العلاقة، فيما بلغ عدد الرسائل الإلكترونية الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 7,404 رسائل لمختلف العملاء.

وأولت الوزارة اهتماماً متزايداً لقياس أداء مركز الاتصال لديها، بما يسهم في تسهيل الحصول على الخدمات المتنوعة في مجالات التوظيف والتأمين ضد التعطل والتدريب ومختلف أشكال الدعم والرعاية الاجتماعية للمواطنين، وما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني.



ويتلقى المركز الاتصال باللغتين العربية والانجليزية، إضافة إلى تقديمه خدمة الاتصال المرئي لفئة الإعاقة السمعية، حيث يتم استقبال المكالمات المصورة لفئة الصم من قبل موظف مختص بلغة الإشارة.

وبلغت نسبة الاستجابة للمكالمات المستلمة 95.46% في أقل من 20 ثانية، بينما وصل متوسط الوقت المستغرق في المكالمة إلى 96 ثانية، واحتلت خدمة الاستفسارات على النسبة الأعلى بمعدل 99.71% كان معظمها استفسارات حول خدمتي الدعم المالي والتعويض النقدي.

فيما جاءت مكالمات الشكاوى والملاحظات في المرتبة الثانية من إجمالي المكالمات المستلمة، حيث يتمم استلام تلك الملاحظات وإرسالها الى الجهات المعنية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والرد عليها عبر الإجراءات المعمول بها.