بدأت النيابة العامة، الأربعاء، التحقيق مع رئيس تحرير صحيفة "الوطن"، يوسف البنخليل، إثر شكوى قدمها بنك الخير، بعد نشر إعلان مدفوع بالصحيفة، وقررت النيابة إخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

وأنكر رئيس التحرير يوسف البنخليل جميع التهم الموجهة إليه، مؤكداً أن ما نشر عبارة عن إعلان مدفوع ولا تتحمل الصحيفة مسؤولية محتواه، وهو ما أثبتته الصحيفة من خلال تنوية نشر لاحقاً عن الإعلان.

وتم استدعاء البنخليل للتحقيق في نيابة العاصمة، إثر شكوى مقدمة من قبل محامي بنك الخير ضد رئيس تحرير صحيفة "الوطن"، لنشر إعلان بإحدى صفحاتها الورقية وهو ما اعتبره البنك إساءة له.



وحضر جلسة التحقيق المحامي فاضل إبراهيم، وعضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين البحرينية عهدية أحمد.

وبعد تحقيق استمر لمدة ساعة وجهت النيابة العامة للبنخليل ثلاث تهم، الأولى جعل البنك محلاً للعقاب والازدراء بطريق النشر في إحدى الصحف، ورمي البنك بما يخدش من شرفه واعتباره، وأخيراً التحريض على بغض طائفة من الناس هم موظفو ومسؤولو بنك الخير.

وانكر البنخليل هذه التهم ومسؤولية الصحيفة عما احتواه الإعلان التحريري، مؤكداً أن الصحف لا تتدخل في محتوى الإعلان المدفوع، وهو ما أكده التنوية المنشورة لاحقاً عن الإعلان.

وشدد البنخليل على مواصلة صحيفة "الوطن" دورها الإعلامي الرائد، ومناقشتها القوانين الوطنية، واحترامها لمبادئ حرية الرأي والتعبير، داعياً إلى احترام الحريات الصحافية التي كفلها الدستور، ونظمتها القوانين الوطنية.