عبدالله مال الله

كشفت مدير إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شوقية حميدان، أن الأمانة قامت بعمل جرد لـ3 أسواق مركزية تتبعها لوضع خطة زمنية محددة لتطويرها، تشمل سوق المنامة المركزي وجدحفص وسوق سترة الذي تم ضمه إلى الأمانة مؤخراً بعد إعادة تقسيم المحافظات.

وأضافت لـ"الوطن"، أنه سيتم البدء بالمشروع الأهم ويليه الأقل أهمية، حيث تم البدء بأهم مشروع وهو تكييف السوق المركزي كأولوية في سوق الخضار والسمك ولاقى استحسان كبير".

وقالت حميدان، إن الأجواء الباردة في السوق المركزي ستؤدي للحفاظ على المنتجات المعروضة، موضحة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على منطقة الشاحنات وإعادة التخطيط يليها صيانة المرافق الصحية.

وأضافت حميدان أن هناك أكثر من 70 دورة مياه في سوق المنامة المركزي يتم العمل عليها، يليها توسعة منطقة البيع بالجملة والسمك.

وأوضحت أنه تم تطبيق رسوم لدخول دورات مياه سوق مدينة عيسى الشعبي مؤخراً، وندرس الآن تطبيقها في المنطقة الجنوبية بعد التاكد من نجاح التجربة، مبينة أن تطبيق الرسوم يأتي بهدف التنظيم والحفاظ على سلامة المرافق.

وذكرت حميدان، أنه تم بدء العمل بتطوير سوق جد حفص نظراً لرغبة الناس في تطويره حيث تم فتح الباب أمام الجميع لتعديل أوضاعهم وسيتم نقل المرخصين في حين يجب على غير المرخصين التقدم بالطلبات.