- تنفيذ الصيانة الوقائية لـ192 مدرسة

..

ياسمين العقيدات



أعلن الوكيل المساعد للموارد المالية والخدمات بوزارة التربية والتعليم، خالد الغريب، عن جاهزية 650 حافلة مدرسية لنقل الطلاب، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد، بعد التأكد من توافر التكييف وتجهيزات الأمن والسلامة بها.

وقال لـ"الوطن"، إنّ الوزارة وفّرت 9 حافلات مزوّدة بمقاعد كهربائية للطلاب ذوي الإعاقة الجسدية، إضافة إلى 3 حافلات مخصصة لنقل الطلاب من ذوي الإعاقات الذهنية البسيطة ومتلازمة داون، من منطلق حرص الوزارة على تقديم الخدمة التعليمية لجميع الفئات القادرة على التعلّم.

وأكد الغريب، جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب، مشيراً إلى تنفيذ الصيانة الوقائية لـ192 مدرسة، شاملة الأعمال الكهربائية والمدنية والتركيبات والتمديدات الصحية، بالإضافة إلى أعمال المكيفات، وصيانة المضخات ومبرّدات المياه وأجهزة الحريق والطابعات وغيرها.

وأوضح الغريب أنّ 25 مدرسة خضعت خلال أشهر الصيف لبرنامج الصيانة الشاملة الذي تنفذه وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، وبإشراف وزارة التربية والتعليم لضمان العودة المدرسية الميسّرة، وتفادي أي معوقات قد تطرأ خلال اليوم المدرسي، واستجابة للتوسع في المشاريع التطويرية ومتطلباتها.