مريم بوجيري

أكد قنصل البحرين العام بجدة إبراهيم المسلماني، إكمال إجراءات مغادرة إحدى دفعات الحجاج البحرينيين مساء السبت عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وأكد لـ"الوطن"، أن جموع الحجاج البحرينيين ستغادر الأراضي المقدسة يومي الأحد والاثنين، في حين لم تتضح الرؤية حتى الآن عن مغادرة آخر دفعة نظراً لزيارة البعض المدينة المنورة بعد إتمامهم فريضة الحج، إلى جانب خروج مجموعة من الحجاج البحرينيين عبر مطار الدمام مستخدمين الطيران الداخلي للمملكة العربية السعودية.



وأشار المسلماني أن الحجاج البحرينيين، أكملوا مناسكهم بيسر وسهولة، في حين قامت القنصلية العامة للبحرين في جدة بتسهيل كافة إجراءات خروج الحجاج البحرينيين عبر المنافذ والحرص على تقديم كافة الخدمات لهم.

وأضاف، أن الحجاج أثنوا على الخدمات التي قدمتها المملكة العربية السعودية في استضافة ضيوف الرحمن حيث لم يواجهوا أي صعوبات خلال تنقلهم في المشاعر المقدسة وأكملوا مناسك حجّهم بكل سهولة.

وكانت القنصلية العامة لمملكة البحرين بجدة أعلنت عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن مغادرة حجاج البحرين للديار المقدسة حيث كان في وداعهم نائب القنصل العام محمد المرباطي في مطار الملك عبدالعزيز بصالة الحجاج، بعد أدائهم مناسك فريضة الحج.

وأكد المرباطي حرص القنصلية العامة على التواصل مع حجاج المملكة وتقديم كافة الخدمات لهم بأفضل مستوياتها ومشاركة حجاج بيت الله الحرام الأجواء الإيمانية.

وكان رئيس بعثة الحج البحرينية الشيخ عدنان القطان، أكد عودة كافة حجاج البحرين السبت حيث غادر فوج المتعجلين الخميس الماضي بعد إتمامهم طواف الوداع.