بحثت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ماريا خوري، ونائب السفير البريطاني، مقبول علي، أبرز الانجازات والتحديات في المجال الحقوقي على المستوى المحلي، ودور المؤسسة الوطنية في ذلك.

ورحبت خوري خلال استقبالها نائب السفير، ورئيس قسم البرامج في السفارة البريطانية، كريس ثومبسون، ورئيس فريق الخليج في وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة، هيلين فلوكر، بحضور الأمين العام للمؤسسة، د.خليفة بن علي الفاضل، بالمسؤولين البريطانيين، مشيدة بعمق العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما تشهده من تطور ونماء في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء الذي جرى بمقر المؤسسة في ضاحية السيف، استعراض أبرز الإنجازات والتحديات في المجال الحقوقي على المستوى المحلي، ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي مع القضايا ذات الصلة بما يسهم في أن تكون مملكة البحرين نموذجاً رائداً في الممارسة الحقوقية.



من جهته، أعرب نائب السفير البريطاني، مقبول علي، عن تقديره لما تقوم به المؤسسة من عمل إنساني، مؤكداً استعداد السفارة البريطانية لتقديم كل الدعم بما يخدم التطلعات في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها بكل احترافية.