أشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، د.محمد بن دينه،، بالدور الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الحث على أهمية الاستخدامات السلمية للعلوم والتكنولوجيا النووية، والتي تسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

واستقبل بن دينه، خبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال التعاون التقني والمدير السابق لإدارة التعاون التقني لإقليم آسيا والمحيط الهادئ، د.علي بوصحة، الذي يزور المملكة من أجل إدارة ورشة العمل المنضوية تحت الإطار الوطني للتعاون التقني الذي وقعته البحرين مع الوكالة والتي تهدف إلى تعريف المؤسسات الوطنية الرسمية ذات العلاقة بأوجه المساعدة التقنية وسبل الاستفادة من مجالات العمل في الوكالة.

وأعرب، عن شكره لبوصحة على ما بذله من جهود خلال مهمته الحالية، وعلى تعاونه مع المملكة خلال شغله لمنصب مدير إدارة التعاون التقني لإقليم آسيا والمحيط الهادئ في وكالة الطاقة الذرية الدولية، مستعرضاً مشروعات التعاون التقني التي نفذها المجلس الأعلى للبيئة منذ انضمام البحرين للوكالة الدولية للطاقة الذرية.



فيما أشاد بوصحة، برؤية المجلس الأعلى للبيئة فيما يتعلق بالعمل المشترك والمساعدات التقنية التي تقدمها الوكالة، مستعرضاً أهداف مهمته وما تم إنجازه خلال الزيارة بشكل عام، وبما يختص بمقترحات المشاريع التي تقدم بها المجلس الأعلى للبيئة في هذا الشأن.

يشار إلى أنه تقام بالبحرين ورشة عمل بهدف تعريف المؤسسات الوطنية الرسمية بأوجه المساعدة التقنية وسبل الاستفادة من مجالات العمل في وكالة الطاقة الذرية الدولية.