استنكر رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، الاعتداء الآثم الذي تعرض إليه عضو المجلس، الشيخ محمد ملا أحمد حسن التوبلاني، من قبل الإرهابيين والمطلوبين الذين تؤويهم إيران، وما لحقه من اعتقال غير مبرر من قبل السلطات الإيرانية.

جاء ذلك لدى استقباله، الإثنين، للشيخ التوبلاني، بعد عودته إلى أرض الوطن، الأحد، والإفراج عنه من قبل السلطات الإيرانية التي أقدمت على اعتقاله تعسفياً في مدينة مشهد. ورحَّب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بالشيخ التوبلاني، مهنئاً إياه بسلامة العودة إلى بلاده وأهله.من جانبه، أعرب الشيخ التوبلاني، عن خالص شكره وامتنانه لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، على اهتمام جلالته بقضيته، وتوجيهه جميع الجهات ذات العلاقة إلى متابعتها والعمل على الإفراج عنه بأسرع وقت.

كما شكر الشيخ التوبلاني، المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ورئيسه، والأجهزة الحكومية وكل من سانده وسأل عنه ووقف معه ضد ما تعرض إليه من اعتداء، مثمناً في الوقت نفسه المواقف المساندة محلياً وعربياً وإسلامياً، سائلاً الله تعالى أن يحفظ البحرين وقيادتها وأهلها من كل سوء ومكروه.