* نهج الحكومة الإيرانية في انتهاك حقوق رجال الدين مرفوض شرعاً وقانوناً

* طهران تضيق ذرعاً بكل من لا يواليها أو يخدم مشاريعها من شيعة العرب

ندد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان العلامة السيد د.محمد علي الحسيني في بيان بـ "اعتداء السلطات الإيرانية على فضيلة الشيخ محمد ملا أحمد حسن علي التوبلاني، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين"، محملاً "حكومة طهران مسؤولية أي مساس بحياة وكرامة الشيخ التوبلاني".



ودعا الحسيني إلى "الإفراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ التوبلاني"، مطالباً بـ "الامتناع عن التعرض له ولأي رجل دين، وكذلك لأي إنسان في إيران، بسبب آرائه ومواقفه، خاصة إذا كان المستهدف شخصية إسلامية مثل الشيخ التوبلاني المعروف عنه دوره العلمي المميز واجتهاده لخدمة الإسلام والمسلمين".

وشدد الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان على أن "نهج الحكومة الإيرانية في انتهاك حقوق رجال الدين، مرفوض شرعاً وقانوناً، ما يثبت مرة جديدة أن السلطة في إيران تضيق ذرعاً بكل من لا يواليها أو يخدم مشاريعها خاصة من شيعة العرب، لاسيما في هذه المرحلة التي تتخبط فيها بأزمات لا تنتهي".

واعتقلت السلطات الإيرانية فضيلة الشيخ محمد ملا أحمد حسن علي التوبلاني عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين، بعد الاعتداء عليه، كما تعرض الشيخ التوبلاني لاعتداء من مجهولين خلال تواجده في مدينة مشهد، في إيران، ومازال مصيره مجهولاً.