هدى حسين

دشنت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية أولى فعاليات حملة الامام زين العابدين للتبرع بالدم 18 ، فعاليتي "الواقع الافتراضي (VR)" و"الخيمة الطبية"، الأربعاء، في عزاء مدينة عيسى المركزي، تزامناً مع أيام عاشوراء المصادف للتاسع من شهر محرم الحرام الذي يشهد الكثير من الشعائر الحسينية التي تدعو إلى الخير والإحسان، وحظيت الفعالية بحضور بلغ 444 زائر .

واشتملت فعالية "الواقع الافتراضي" التي كان الطفل عنوانها، على مشاهدة فيلم واقعة الطف في اليوم العاشر من شهر محرم، بتقنية الواقع الافتراضي الـ"VR"، وجاءت هذه الفعالية تضامناً مع ذكرى عاشوراء ذكرى العبر والقصص والدروس العظيمة.



وقال مسؤول الفعالية جعفر الحلواجي، ورئيس اللجنة الاعلامية لحملة زين العابدين للتبرع بالدم الثامنة عشر، إن الفعالية لاقت إقبالاً وتفاعلاً فاق توقعات الجمعية والتي بدورها ارتأت اعادة اقامتها في الأيام المقبلة .أ

ولفت إلى عدد زوار خيمة "الواقع الافتراضي" وصل الى 274 زائراً بين نساء وأطفال، بالاضافة إلى نها نالت تقييماً مميزاً بنسبة 93.8% من الزوار الذين أشادوا بامتياز الفعالية ونجاحها عبر تقييمٍ إلكتروني مباشر أجراه جميع زوار الفعالية.

كما قدمت "الخيمة الطبية" بالتنسيق مع مركز برايم فيزيو للعلاج الطبيعي ومركز استر الصحي، الخدمات التوعوية والتثقيفية المجانية، بالإضافة إلى الفحوصات الصحية اللازمة، مثل فحص الدم، فحص السكري وإضافة إلى توعية المصابين بمرض السكري، قياس ضغط الدم ، الاستشارات الطبية، العلاج الطبيعي، طب العائلة وطب الأسنان ونصائح لصحة الأسنان و للتغذية السليمة .

وقالت مسؤولة الخيمة الطبية الممرضة فاطمة إبراهيم، ورئيس اللجنة الطبية لحملة زين العابدين للتبرع بالدم، إن الفعالية لاقت إقبالاً وتفاعلاً كبيرا بعكس العام الماضي، وتنظيما رائعا من قبل متطوعين ومتطوعات يبذلون قصارى جهدهم في اظهار الفعالية على اكمل وجه.

وأضافت "استطعنا استقطاب 170 زائراً، من بينهم 115 رجلاً و 55 امرأة ، بالاضافة إلى انها نالت تقييماً ممتازا بنسبة 99.1% من الزوار أشادوا بامتياز الفعالية ونجاحها عبر تقييمٍ إلكتروني مباشر أجراه جميع زوار الفعالية".

يذكر أن هذه الفعالية جاءت ضمن الفعاليات المصاحبة التي تقيمها حملة زين العابدين للتبرع بالدم للسنة الثامنة عشر على التوالي والتي ستقام في الخامس من أكتوبر المقبل.