وقعت جامعة البحرين للتكنولوجيا مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأمل لدعم ورعاية المواهب الشبابية باعتبارها واحدة من أهم الجهات الرائدة في مجال دعم الشباب في مملكة البحرين، يأتي ذلك في إطار جهود الجامعة المستمرة لتعزيز التعليم والتدريب التقني ودعم الشباب المبدع والموهوب في المملكة.

تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون بين جامعة البحرين للتكنولوجيا والمؤسسة في تطوير برامج وفعاليات تستهدف الشباب الطموح والموهوب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار. سيتم تبادل المعرفة والخبرات بين الجامعة والمؤسسة، وتنظيم ورش العمل والندوات والفعاليات المشتركة لتعزيز قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم.

وفي إطار هذه المذكرة ستقدم جامعة البحرين للتكنولوجيا الدعم الأكاديمي والتقني للمواهب الشبابية المشاركة، حيث سيتم توفير فرص التعلم العملي والتدريب الميداني للشباب لتحقيق أفضل النتائج في مشاريعهم وابتكاراتهم.

عبر رئيس الجامعة الدكتور حسن علي الملا عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة حيث صرح بالقول: "نحن ملتزمون بدعم الشباب الموهوب وتمكينهم لتحقيق إبداعاتهم وطموحاتهم، نسعى لتعزيز هذه الطاقات وتوفير البيئة المحفزة لتطوير مهاراتهم. إن الجامعة اعتمدت خطة متكاملة لعملية تطويرية شملت البرامج الأكاديمية وجميع مرافق الحرم الجامعي حيثُ وضعن الجامعة الطالب المحور الأساسي لخلق تجربة أكاديمية مميزة".

من جانبه أكد الدكتور عدنان التميمي نائب الرئيس للشئون الإدارية والمالية رئيس مركز خدمة المجتمع، قائلاً: "إننا نتشارك رؤية واحدة في تمكين الشباب وتطوير مواهبهم، سنعمل بجد معاً لتوفير الدعم والموارد اللازمة للشباب الموهوب ليكونوا قادة المستقبل من خلال العمل معاً لدعم المبادرات التي تستهدف تحسين جودة الحياة في المجتمع البحريني".

هذا ورحبت لطيفة محمد المدير العام لمؤسسة الأمل بهذا التعاون مع جامعة البحرين للتكنولوجيا باعتبارها رافد رئيسي لسوق العمل البحريني وأكدت أن هذه الشراكة تسعى لدعم ورفع مستوى رأس المال البشري في البحرين من خلال توفير الفرص الوظيفية للمواهب الوطنية ذات الإمكانات العالية وتسهيل نموهم المهني. كما نعمل أيضًا على تعزيز الكفاءات من خلال تزويد المؤسسات بحلول إدارية فعالة.
يمكن للخريجين الجدد الوصول إلى فرص التوظيف المناسبة وورش العمل والدورات التدريبية وجلسات التواصل مع خبراء الصناعة.

يُعد هذا التعاون انطلاقة سيستفيد منها الطلبة المشاركون من الفرص الفريدة للتعلم والتطوير والتوجيه، مما سيساهم في تعزيز قدراتهم وتمكينهم للمساهمة في تطور المجتمع والاقتصاد.

تعد جامعة البحرين للتكنولوجيا إحدى المؤسسات الرائدة في التعليم العالي، حيث تطرح برامج أكاديمية في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والأعمال، وتسعى باستمرار إلى تعزيز التعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة لدعم المبدعين والموهوبين.