موزة فريد

توقع مسؤولو فنادق ارتفاع الإشغال بالفنادق بنسبة 60 إلى 70% وقت فعالية معرض الطيران التي ستقام في نوفمبر الجاري، حيث ستستقطب العديد من الأشخاص من مختلف الدول، فيما تشغل أشغال الفنادق في هذه الفترة نسبة 31% تقريبا .

وقال صاحب شركة H&J للاستشارات الفندقية عبدالحميد الحلواجي، إن فترة الثلاثة شهور المقبلة ستكون الحياة التجارية في البحرين أفضل، وذلك لوجود العديد من الفعاليات مع العيد الوطني والسنة الجديدة، مما سيؤثر بشكل إيجابي على الفنادق وبالأخص ذات الأربع والخمس نجوم بنسبة 65 % تقريبا، فحياة الفنادق في البحرين لها اتصال مباشر وكبير بالحياة التجارية والاقتصادية من معارض ومؤتمرات وعمل الاجتماعات التي تؤثر بشكل أفضل على إشغال الفنادق .



وأكد الحلواجي، مساهمة تطوير جسر الملك فهد وتوسعته في الحركة السياحية بالبحرين، مما يسر وسهل إقبال الناس بالأخص أهالي المنطقة الشرقية في السعودية إلى زيارة البحرين في هذه الأشهر خاصة بعد تحسن الطقس فيها.

وأضاف أن معظم الفنادق ذات الخمس نجوم ستكون ممتلئة في فترة معرض الطيران الذي سيقام في نوفمبر، وقال: فكل فعالية تقام بالمملكة عن طريق الحكومة أو المجلس الأعلى للمرأة أو حتى الجمعيات الاقتصادية والخيرية تساهم بشكل كبير في ارتفاع إشغال الفنادق وفي حركة كل شيء تقريبا في البحرين .


وذكر الحلواجي أنه في موسم معرض الطيران والفورملا واحد تكون نسبة الزوار والإقبال متقاربتين، فتأتي الغالبية من المملكة العربية السعودية والأجانب المقيمين فيها إلى البحرين، ويوجد العديد من أهالي المناطق الشرقية في السعودية يقدمون ويعودون في نفس اليوم لقرب المنطقة وسهولة التنقل.



ومن جانبه، ذكر مدير عام فندق غولدن توليب أن الأسعار في هذه الفترة بالنسبة للفنادق ستكون موحدة لا تغيير فيها ، بينما نسبة الإشغال ستتضاعف من 31% حاليا إلى 60 و 70% مع فعالية معرض الطيران المقامة في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لفندق الدبلومات عادل بودواس: يعتمد ارتفاع إشغال الفنادق على الفرق المشاركة والتي ستأتي إلى البحرين، فهناك فرق خليجية مشاركة من طيارين وفرق بريطانية وأمريكية تكون تابعة لشركات الطيران، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة إشغال الفنادق إلى 60% تقريبا .