أعلن مركز "BDA " للتدريب الطبي، أن مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل، الذي يقام تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة، الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، يومي 29 و30 نوفمبر المقبل، سيشارك فيه 18 متحدثاً و5 ورش عمل في "مؤتمر الجلدية والليزر والتجميل".

ويهدف المؤتمر، إلى التعرف على أحدث الممارسات العالمية، في مجال الجلد والتجميل، وتوطين تلك الممارسات في مملكة البحرين، بما يعزز من تقدمها في هذا المجال.

وأوضح المركز، أن المؤتمر الذي يقام لأول مرة في البحرين، سيرفع معارف ومهارات الطبيب والفني والممارس البحريني، ورفع الوعي بضرورة الحذر من مدعي الطب التجميلي، والمضاعفات الصحية الناجمة عن عمليات التجميل.



وقالت رئيسة مؤتمر البحرين للجلدية، د.نضال عبد الرحمن خليفة، إن المؤتمر ستضمن جلسات حوارية مفتوحة مع المسؤولين والمؤثرين في تنظيم وتنمية مجال التجميل في البحرين، إضافة لطاولتين مستديرتين، وصولاً لتوصيات حول مستقبل هذا القطاع في مملكة البحرين.

وأبانت خليفة، أن المؤتمر يتضمن خمس ورش عمل نوعية، تقدم التقنيات الجديدة في جراحات التجميل ذات التدخل البسيط، وتجديد الجلد وإعادة البشرة لمرحلة الشباب، وعلاج آثار الحروق والتقرحات، وأحدث اتجاهات خيوط الشد ومواد التعبئة "الفيلرز" وأجهزة تشكيل الجسد.

من جانبه أوضح نائب رئيس مؤتمر البحرين الأول للجلدية والليزر والتجميل، د. أحمد شهدا، أن المؤتمر سيستقطب 18 متحدثاً من أبرز اختصاصي طب الجلدية والتجميل في البحرين، والخليج والعالم، لمناقشة مستجدات أمراض وعلاجات الجلدية المزمنة، كالصدفية والأكزيما والجراحات التجميلية، والترميمية المتعلقة، بالوجه وتشكيل الجسد وترميم الحروق.

وأشار إلى أن المشاركة في المؤتمر مفتوحة، لكل المهتمين لمناقشة آخر المستجدات في مجال الجلدية والجراحة التجميلية، والتعرف على أحدث العلاجات، والتقنيات المستخدمة في عمليات التجميل، خاصة في أوروبا وأميركا والعالم، وكيفية الاستفادة منها في البحرين، ودول الخليج والمنطقة.