تتوالي جموع المواطنين للانتخاب ولممارسة العملية الديمقراطية في مركزي الاقتراع والفرز العامين بنادي عوالي وجامعة البحرين بالمحافظة الشمالية.

وبدأت الجموع الكبيرة من المواطنين بالتوجه لتلك المراكز قبل الساعة الثامنة صباحًا للمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية 2018. وذلك تعبيرًا واضحًا عن رغبتهم الشديدة في إيصال صوتهم واختيار من يمثلهم، وتأكيدًا للعملية الديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين.



وبهذه المناسبة، أكدت القاضي مي مطر رئيسة اللجنة في مركز الاقتراع العام بجامعة البحرين أن المسؤولين في المركز متواجدين منذ ساعات الصباح الأولى لضمان سير العملية الانتخابية بشكل صحيح وتسهيل تلك العملية للناخبين ومساعدتهم.

وفيما يتعلق بالحضور، أشارت القاضي مي إلى أن الأعداد كبيرة وآخذة بالتزايد منذ الساعة الثامنة صباحًا حتى الآن، وخاصة الناخبين في المحافظة الشمالية فالأعداد كبيرة جدًا، وهي تدل على مشاركتهم الفاعلة في هذه العملية الديمقراطية.

وأضافت أن الجهات المسؤولة تعمل بكل جهد لضمان سير العملية الانتخابية بشكل صحيح، وأهم تلك الإجراءات هي الإشراف القضائي على عملية الانتخابات بدءًا من مراجعة جداول الناخبين، والتواجد في مراكز الاقتراع والتأكد من أن العملية الانتخابية تتم بالشكل المطلوب، وصولًا إلى الفرز وإعلان النتائج.

وأكدت رئيسة اللجنة أنه حتى الوقت الحالي لم يتم رصد أية مخالفات أو شكاوى والعملية جارية بكل سلاسة، وهناك تعاون كبير من الناخبين مع المسؤولين.

هذا وتوفر مراكز الاقتراع والفرز كافة التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة كالمقعدين حيث يقوم الموظف بمساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم وضمان حقهم في العملية الانتخابية. ويقوم المسؤولون كذلك بمساعدة الأميين لضمان حقهم في العملية الانتخابية.