ياسمين العقيدات

توافد الناخبون على المركز الانتخابي العام بجامعة البحرين للمشاركة في العملية الانتخابية وتلبية الواجب، وشهد المركز توافد وزراء شؤون الإعلام والتربية والتعليم والمالية وأيضاً رئيس جامعة البحرين.


وصرحت القاضي مي مطر أن سير العملية الانتخابية سلس جداً وجميع الإجراءات التنظيمية ساهمت في تسهيل هذه العملية ونظراً لقرب المقر العام للمحافظة الشمالية نحصل على إقبال كبير القاطنين في المحافظة الشمالية، بالإضافة إلى تواجد عدد من كبار السن ومن ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ساهموا في تلبية الواجب والمشاركة في العرس الانتخابي مما جعلنا نساعدهم في العملية وتم اتخاذ الإجراءات ومساعدتهم في أخذ أصواتهم بسرية تامة بين اللجنة وبين الناخب .



وأضافت أنه تم الإعلان مسبقاً على الناخبين التوجه والتأكد على وجود أسمائهم في جداول الناخبين مما تسبب في حصول مثل هذه الحالات.

وقال الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية إن اليوم هو يوم المواطنين البحرينيين لتبين وجهة نظرهم في السلطة التشريعية وأنا اليوم مارست حقي الانتخابي في اختيار من اعتقد أن يصلح لتمثيلي في السلطة التشريعية وأدعو كل مواطن للمشاركة في هذا العرس الانتخابي .

من جانبه، أشاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بتعاون صحيفة الوطن واهتمامها الكبير بالعملية الانتخابية والوعي الذي تركته هذه الجهود المبذول في إحاطة المواطن بالواقع الانتخابي والمترشحين على الصعيد النيابي والصعيد البلدي واليوم نشهد تجربة رائدة لمملكة البحرين، مضيفاً
"اليوم نرى أعداداً كبيرة تتوافد في جامعة البحرين".

فيما أكد وزير شؤون الإعلام علي بن محمد الرميحي أن المواطن البحريني يتميز بالوفاء وانتمائه إلى بلده ونحن نلبي دعوة جلالة الملك المفدى في المشاركة بالعملية الانتخابية وهي فرصة لنا جميعاً في اختيار الأكفأ وهذا يوم وطني بكل المعايير ووفق الله الجميع في خدمة البحرين وخدمة مواطنيها.

وقال رئيس جامعة البحرين رياض حمزة
إنه من الفخر اختيار جامعة البحرين كمركز انتخابي وننتظر أن يستمر الحضور الكبير على مدار اليوم.