أقامت الأمانة العامة لمجلس النواب، الخميس، احتفالية بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يقام تحت عنوان "المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي" للنساء البرلمانيات وموظفات الأمانة العامة بالمجلس، بحضور أمين عام مجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة، الذي نقل تحيات رئيس مجلس النواب، وتمنياته لهن بدوام النجاح والسداد، مشيداً بعطائهن وجهودهن التي يبذلونها في خدمة تطلعات الوطن ومساندة كافة الأعمال والمهام التي تقوم بها مختلف قطاعات المجلس.

وأكد الأمين العام في كلمه ألقاها خلال الحفل، حرص الأمانة العامة للمشاركة في الاحتفالية السنوية ليوم المرأة البحرينية، مشيداً بالجهود الوطنية التي تبذلها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، والتي تولي المرأة الأولوية القصوى لإشراكها في عملية التنمية التي تشهدها المرأة، منوهاً بما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من دعم لكافة المبادرات والبرامج الكفيلة بتمكين المرأة وجعلها شريكاً رئيساً مع الرجل في بناء نهضة مملكة البحرين.

ومضى قائلاً: أتشرف اليوم بأن أقف أمامكم، معتزا بخدمة الوطن العزيز، وثقة جلالة الملك المفدى، ودعم أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، ومؤكدا مواصلة مسيرة التطوير والإنجاز التي بدأها، لندشن معا صفحة جديدة من العمل الإداري المتميز، في ظل قيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، راعي المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية.

واستطرد بونجمة قائلا: باسمكم جميعا أتشرف بأن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، ويسعدني أن أحيى كل نساء مملكة البحرين بهذا اليوم المبارك، وأن نحتفي بالنساء البرلمانيات، وبالعاملات في المجلس النيابي، كما وأشكر لجنة تكافؤ الفرص بالأمانة العامة على جهودها المتميزة، وحسن تنظيم هذه الفعالية.

وتابع: إنه لمن دواعي سرورنا، ونحن نحتفل اليوم، بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والذي خصص لتكريم المرأة العاملة في المجال (السياسي والتشريعي والبلدي)، أن نشهد المشاركة الانتخابية الواسعة من الشعب البحريني، الذي سطر أروع صور الولاء والوفاء، والمحبة والإخلاص، لنشهد عرسا انتخابيا فريدا، سُجلت فيه أعلى الأصوات بالمشاركة في تاريخ مملكة البحرين، وبدخول متميز للمرأة البحرينية، التي تتبوؤ اليوم المناصب القيادية والإشرافية بكل كفاءة واقتدار، وبفضل الدعم الكبير من لدن جلالة العاهل المفدى، والجهود المباركة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأضاف: إن المرحلة المقبلة، ومع بداية الفصل التشريعي الخامس، ودخول شخصيات نيابية جديدة، تستوجب منا المزيد من التعاون والتكاتف، كما تستلزم مضاعفة العمل وتعظيم الإنجاز وجودة الأداء، وتُحملنا مسئولية العمل بمزيد من الأمانة والحيادية والموضوعية، وأنا واثق كل الثقة، وبما لمسته وتيقنت منه، من خلال العمل معكم، وبالقرب منكم، طوال الفترة الماضية، وما وجدته من كفاءات وطاقات مخلصة ومجتهدة، أننا سنعمل بروح الأسرة الواحدة، وفريق (البحرين النيابي)، لخدمة الوطن، ولسوف أسعى وبالتعاون معكم لتطوير منظومة العمل الإداري، ودعم وتقدير كل المجتهدين والمجدين.

من جانبها ألقت عضو مجلس الشورى د. سوسن تقوي كلمة عبرت فيها عن تهنئتها الخالصة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وإلى نساء مملكة البحرين جميعاً، متمنية للمرأة البحرينية مزيداً من التقدم والرقي، باعتبارها شريكا رئيسيا في عملية التنمية الحضارية الشاملة، مؤكدة اعتزازها لشعب البحرين على المشاركة الكبيرة والمشرفة في الانتخابات، وما حصدته المرأة البحرينية من أصوات خلال الجولة الأولى من الانتخابات.

وفي ختام الحفل كرم الأمين العام عضوات مجلسي الشورى والنواب الحاليات والسابقات ومنتسبات الأمانة العامة بمجلس النواب المشاركات في الاحتفالية، معبراً عن امتنانه للمرأة البحرينية في كل موقع على الجهود المخلصة والتضحيات الرفيعة لخدمة الوطن.

حضر الحفل كل من: عضو مجلس النواب د. جميلة السماك، وعضو مجلس الشورى الدكتورة سوسن تقوي، وعضوتا مجلس النواب السابق د. سمية الجودر، وابتسام هجرس، ود. ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات المشتركة، ورئيس هيئة المستشارين القانونيين المستشار د. صالح الغثيث، وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس النواب.