قال حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى "يطيب لنا أن نهنئ رئيس وأعضاء الحكومة بمناسبة تشكيلها الجديد استعداداً لمرحلة العمل القادمة".

وقال جلالته، في كلمة سامية لدى أداء الوزارة الجديدة اليمين الدستورية أمام جلالته في قصر الصخير الأربعاء، "يأتي تكليفكم هذا مع قرب انعقاد الفصل التشريعي الخامس، الذي نتطلع خلاله إلى تحقيق المزيد من الإنجازات بما يلبي تطلعاتنا الوطنية لبحرين المستقبل، وطموحاتنا، التي لا حدود لها، لرفعة شعبنا الوفي واستمرار تمتعه بالحياة الكريمة وحصوله على الخدمات اللائقة، مع تحقيق التوازن المالي المطلوب للارتقاء باقتصادنا الوطني".

وجرت في قصر الصخير الأربعاء مراسم أداء الوزارة الجديدة اليمين الدستورية أمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

واستقبل جلالة الملك المفدى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وقدم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أعضاء الوزارة الجديدة إلى جلالة الملك المفدى بعد صدور الأمر الملكي السامي بتكليف سموه بتشكيل الحكومة.

وأدى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية أمام جلالة العاهل المفدى.



وتفضل حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى بكلمة سامية.

ونصت الكلمة: "

بسم الله الرحمن الرحيم صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء،

صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، أصحاب المعالي والسعادة الوزراء،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يطيب لنا بداية أن نرحب بالجميع وأن نهنئ رئيس وأعضاء الحكومة الموقرة بمناسبة تشكيلها الجديد استعداداً لمرحلة العمل القادمة. ويأتي تكليفكم هذا مع قرب انعقاد الفصل التشريعي الخامس، الذي نتطلع خلاله إلى تحقيق المزيد من الإنجازات بما يلبي تطلعاتنا الوطنية لبحرين المستقبل، وطموحاتنا، التي لا حدود لها، لرفعة شعبنا الوفي واستمرار تمتعه بالحياة الكريمة وحصوله على الخدمات اللائقة، مع تحقيق التوازن المالي المطلوب للارتقاء باقتصادنا الوطني.

كما نود بهذه المناسبة، أن نشكر أعضاء الحكومة السابقة الذين نكن لهم كل التقدير لما قاموا به من جهود مخلصة، ولما قدموه من أعمال جليلة ستكون على الدوام محل اعتزازنا. فلهم منا خالص التمنيات باستمرار عطائهم الكريم تجاه البحرين العزيزة.

وفي الختام، نسأل المولى عز وجل أن يبارك لكم مساعيكم، وأن يوفقكم في حمل مسئولياتكم التي أقسمتم على أدائها بالوجه الأكمل لخدمة الوطن والمواطنين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بأن الحكومة حريصة على المضي قدماً في مسار التطوير والتنمية بما يحقق توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في هذا الجانب، معرباً سموه عن الاعتزاز بما تفضل به جلالة العاهل من إشادة وتقدير برئاسة سموه للحكومة وأنها تقف خلف كل إنجاز حكومي مما يعطي الدافع ويزيد من حب البذل والعطاء لصناعة مستقبل افضل للبحرين وشعبها، مشيراً سموه إلى العزم على الارتقاء بآفاق التنمية وجعل الإنجاز عنواناً للمرحلة المقبلة، مؤكداً سموه بأن الحكومة تضع دوماً المواطن في قلب اهتماماتها وتعتز وتفتخر بمواقفه المشرفة وتحرص على ترجمة تطلعاته وجعلها واقعاً. وفي نهاية مراسم أداء القسم عزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.