نظم مركز الحورة والقضيبية الاجتماعي احتفالاً بمناسبة يوم المرأة البحرينية والعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، الخميس، في مجلس أهالي الحورة والقضيبية بمنطقة الحورة، تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، وبحضور النائب عادل العسومي، والأهالي، وعدد من ممثلي الأندية النهارية لرعاية الوالدين وكبار السن.

وأكد حميدان ما يحظى به كبار السن من مكانة اجتماعية كبيرة في المجتمع البحريني، منوهاً بحرص الحكومة على توفير سبل الحماية والرعاية الاجتماعية للمسنين.

ولفت إلى أهمية تعزيز مشاركة كبار السن في الفعاليات الوطنية والاجتماعية، للارتقاء بجودة حياتهم بما يكفل استمرارية هذه الفئة العزيزة على الجميع في العطاء والاندماج في أنشطة وبرامج وفعاليات المجتمع.



وأعرب الوزير، عن شكره وتقديره لمؤسسات المجتمع المدني بشكل عام، ومركز الحورة والقضيبية الاجتماعي، بشكل خاص على حرصهم على تنظيم مثل هذه الفعاليات الاجتماعية والوطنية التي تعكس المشاعر الوطنية والانتماء لهذا الوطن المعطاء، والتي تظهر حرص الجميع على تعزيز الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني وإبراز جميع شرائح المجتمع ومشاركة احتفاء كبار السن بالمناسبات الوطنية.

فيما أعرب العسومي، عن اهتمام أهالي منطقة الحورة والقضيبية بإحياء المناسبات الوطنية، والاحتفال باستمرار مع أبناء الوطن بذكرى العيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

وأكد العزم على مواصلة تقديم الخدمات التنموية في منطقتي الحورة والقضيبية وتحقيق النفع العام للمواطنين في المرحلة المقبلة، في إطار من التعاون والتكامل مع كافة الجهات الحكومية.

وتضمن الاحتفال إلقاء كلمات معبرة، ومسابقات وتوزيع الهدايا على المسنين من قبل مركز الحورة والقضيبية الاجتماعي ابتهاجاً بهذه المناسبات الوطنية السعيدة.