في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، نظمت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض دورة الرسم على المسطحات المختلفة وذلك في الفترة ما بين 2 وحتى 13 ديسمبر 2018 في مركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وانعقدت الدورة من قبل المدربة الفنانة جميلة أحمد عبدالله، حيث بلغ عدد المتدربات 13 متدربة من أرامل وأيتام من منتسبي المؤسسة الخيرية الملكية.



وتهدف هذه الدورة لتدريب المشاركات على استخدام الألوان الزجاجية والألوان المختلفة وبعض المواد المتنوعة في الرسم على العديد من الأسطح المختلفة وكيفية التعامل معها. بالإضافة لتنمية مهاراتهن في مختلف الحرف اليدوية ليتسنى لهن ممارسة مهنة ذات مردود مادي.

وبهذه المناسبة، قال ياسر يوسف السيد رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي: "شهدت الدورات التدربية المختلفة التي انعقدت خلال عام 2018 إقبالاً مُلفتًا وتنوع في الفئات المستهدفة مثل طلبة المدارس والمدرسين ومنتسبي المؤسسات الخيرية والأهلية وكافة أطياف المجتمع وإننا نتطلع قُدمًا للترحيب بجميع المهتمين بمجال الحرف اليدوية وذلك عبر إستضافة المزيد من ورش العمل المتنوعة العام المقبل. ويُساهم هذا المجال في تعزيز قطاع الحرف اليدوية بما يتماشى مع أهداف وتوجهات هيئة البحرين للسياحة والمعارض".

وتأتي دورة الرسم على المسطحات المختلفة ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.