براء ملحم

أثبتت محكمة الاستئناف العليا الجنائية العقوبة في حق 27 مستأنفاً في مدانين بالشروع بالشروع في قتل رجال الأمن، على شارع البديع بالقرب من منطقة الدراز.

وكانت محكمة أول درجة، حكمت على 13 مداناً بالسجن 15 سنة، ومعاقبة 22 متهما بالحبس 3 سنوات وبراءة 5 متهمين، وبعدم اختصاصها في نظر الدعوى لثلاثة متهمين وأمرت بإحالتها لمحكمة الأحداث للاختصاص.



وتتلخص الواقعة في قيام الجناة بتاريخ 22 مايو 2016 بعقد العزم بالتخطيط لاستهداف أي من الدوريات العسكرية المارة على شارع البديع بالقرب من الدراز، اذا تمت مراقبه حركة الدوريات على الشارع العام والترصد لها بغرض إزهاق أرواح رجال الشرطة.

وقام المدانون بتجهيز وحمل زجاجات المولوتوف، ليقوموا بعدها بالهجوم على احد الدوريات العسكرية التابعة لمركز شرطة البديع المارة على شارع البديع بالقرب من منطقة وأشعلوا النار بها وبمن داخلها قاصدين من ذلك قتل رجال الشرطة والذي نتج عنه احتراق الدورية وتعرض شرطيين لحروق من جراء ذلك الفعل.

ووجهت النيابة العامة للمدانين، أنهم وآخرين مجهولون شرعوا في قتل المجني عليهم مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة أثناء تأديتهم لوظيفتهم خلال مرورهم على الطريق العام بواسطة استخدادم زجاجات المولتوف، إضافة إلى قيامهم وآخرين مجهولين بإشعال عمدا حريقا في مال منقول والمملوكة لوزارة الداخلية تنفيذا لغرض إرهابي، كما أتلفوا المركبة المملوكة لوزارة الداخلية، وحازوا وأحرزوا وآخرين المولوتوف، تنفيذا لغرض إرهابي.