موزة فريد وياسمين العقيدات

قال وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات محمد الكعبي إن موجة الغبار الكثيفة التي شهدتها البحرين ظهر الخميس، تسببت في تحويل 3 رحلات قادمة من الهند إلى مطار دبي الدولي، بينها رحلتان لطيران الخليج والأخرى للطيران الهندي.

وأكد في تصريح لـ"الوطن"، أن موجة الغبار الكثيفة أدت إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية في مطار البحرين الدولي، إلى 1200 متر تقريباً، لكن حركة الطيران في المطار عادت إلى وضعها الطبيعي خلال فترة المساء.



وأوضح وكيل شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات، أنه في حال تدني مستوى الرؤية الأفقية سيكون هناك بعض التغييرات.

من جانب آخر، تسبب الغبار الشديد، بتأجيل مدينة المهرجان"، الفعالية الرئيسة ضمن مهرجان البحرين للتسوق في نسخته الخامسة، لضمان سلامة الزوار.

وشهدت البحرين رياحاً شديدة مصحوبة بغبار كثيف أدى إلى تدني الرؤية في الشوارع الرئيسة، حيث توقعت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الغبار بدأ كثيفاً في البداية ليتحول إلى طقس بارد خلال الليل.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية الجميع، لضرورة توخي الحيطة والحذر خاصةً لمرتادي البحر في هذه الفترة، فيما يعزى السبب في ذلك، إلى تحرك منخفض جوي عميق في طبقات الجو العليا على بلاد الشام والعراق والأجزاء الشمالية لشبه الجزيرة العربية.

وتسببت هذه الموجة من الغبار في حجب الرؤيا بجميع مناطق البحرين واختفاء المباني بالإضافة الى تأجيل افتتاح فعالية الرسمي لمدينة المهرجان.

ومن المتوقع أن يتم تصاعد الأتربة حتى الأحد، فيما سيشهد يوم الجمعة طقساً بارداً مع بعض السحب وتصاعد الأتربة في بعض المناطق وستسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 15.

أما يوم السبت سيكون الطقس بارداً نسبياً، في حين ستتصاعد الأتربة في بعض المناطق وستسجل درجة الحرارة العظمى 19 و الصغرى 13 مع ارتفاع نسبة الرطوبة لتصل إلى 70% العظمى و35% الصغرى.

وفي يوم الأحد سيكون الطقس باردا نسبياً مع بعض السحب وتصاعد الأتربة في بعض المناطق خلال النهار وستسجل درجة الحرارة العظمى 19 و الصغرى 14.