أكدت رئيس مجلس النواب فوزية زينل، حرص المجلس على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية وبالتعاون والعلاقة الفاعلة مع وزارة الخارجية، وتعزيز الدور التكاملي بين مؤسسات الدولة، لإبراز المنجزات الحضارية لمملكة البحرين، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأشادت رئيس مجلس النواب بجهود وزارة الخارجية، ودورها المتميز في تأسيس العمل الدبلوماسي الوطني والمؤسسي، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية، وفق الرؤية البحرينية الثاقبة وسياستها الخارجية الرائدة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأعربت رئيس مجلس النواب عن بالغ التقدير والاعتزاز لجهود الرجال والمؤسسين والقيادات بوزارة الخارجية برئاسة معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، ومهنئة الجميع بمناسبة الإحتفال باليوبيل الذهبي للدبلوماسية البحرينية.



جاء ذلك لدى استقبالها الخميس عبدالله عبداللطيف سفير مملكة البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون البرلماني البحريني الألماني، والدور النيابي في دعم مجالات التعاون في مختلف الأصعدة، وخاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري.

وقدم سفير البحرين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، التهاني والتبريكات إلى زينل على تبوءها موقع رئاسة المجلس النيابي والسلطة التشريعية في البحرين، عبر الانتخابات الحرة والمباشرة، ونيل ثقة النواب من ممثلي الشعب، باعتباره إنجازاً بحرينياً حضارياً، يؤكد التقدم الإيجابي والتطور المتواصل لمسيرة مملكة البحرين ومشروعها الإصلاحي.

وأشار إلى حرص وزارة الخارجية وبتوجيهات من الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، لدعم العمل النيابي ودور الدبلوماسية البرلمانية مع الدول الشقيقة والصديقة، وفتح آفاق التعاون والتواصل مع كافة البرلمانات، من أجل استثمار العلاقات الوطيدة لصالح البحرين وكافة الدول، وبما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين، وإبراز ما تحقق من انجازات ومكتسبات في ظل المسيرة التنموية الشاملة.