أكد مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد بوعلاي، أن "شؤون الأشغال" تلقت نحو 2702 من البلاغات تنوعت مابين طلبات وشكاوى ومقترحات، حيث تم الرد واتخاذ الإجراءات لـ 2464 بلاغاً بنسبة 91.2%.

وأكد أن الوزارة، تحرص على الاهتمام بجميع الطلبات الواردة لها والرد عليها في وقت قياسي، منوهاً بأن شهر نوفمبر شهد أعلى معدل بواقع 1114 بلاغاً.

وأشار بوعلاي، إلى أن القفزة الكبيرة في عدد البلاغات الواردة هو دليل الوعي لدى المواطن البحريني والمقيم على حدٍ سواء بأهمية كونه شريك رئيس للارتقاء بخدمات البنية التحتية التي تقدمها الوزارة من خلال التبليغ عن أي ملاحظات متعلقة بطبيعة عمل الوزارة.



ولفت إلى أن فوز الوزارة عام 2018 بجائزة التميز في التواصل مع العملاء "تواصل"، التي نظمها الملتقى الحكومي ساهم في زيادة الوعي من خلال الحملات الإعلامية التي تقوم بها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية للترويج عن الخدمات الالكترونية بشكل عام وبرنامج تواصل الوطني بشكل خاص.

وأضاف بوعلاي، أن الوزارة ملتزمة بفتح أبواب التواصل مع المواطنين، كما أن فريق العمل في الإدارة من يعمل على تطوير وتعزيز التواصل مع المواطنين، وبالتالي تبوء الوزارة هذا المستوى المتقدم ضمن أفضل الوزارات تواصلاً مع المواطنين التي تسعى إلى توفير الردود على جميع الاستفسارات بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة، ومن ثم تزويد المواطن بها.

ولفت إلى أن هذا الأمر، يبقي إدارات الوزارة دائماً قريبة من المواطنين وتسهل وصول المعلومات والردود إلى المواطنين، وفقاً لتوجيهات القيادة بضرورة مد جسور التواصل بين مسؤولي الوزارات والمواطنين بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر قال بوعلاي: "إن عدد البلاغات التي وردت عبر النظام بلغت 2183 بلاغاً وبلغ عدد البلاغات الواردة عبر الهاتف 338 بلاغاً".

وقال "أما التي نشرت في الصحف بلغت 66 بلاغاً، ومن خلال الحضور الشخصي 45 بلاغاً والتي بثت عبر إذاعة البحرين بلغت 27 بلاغاً وبالمثل عبر مواقع التواصل الاجتماعي 27 بلاغاً، في ما بلغ عدد البلاغات الواردة عبر خطاب 16 بلاغاً".

وحول أكثر الطلبات تكراراً في قطاع الطرق فهي صيانة الأرصفة والطرقات والشوارع، تركيب أعمدة بالطرق ورصف الطرق الترابية، وفي قطاع الصرف الصحي تمثلت في إنشاء وتطوير شبكات للصرف الصحي وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي.