فاطمة يتيم

طالب النائب عمار البناي، بإغلاق سوق المنامة المركزي، في ظل تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، معتبراً أن إغلاقه بات أمراً ملحاً.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه يجب إغلاق السوق نهائياً أمام المرتادين، ليس فقط في إجازة الأسبوع أو فتحه بضوابط، بحيث يقتصر فقط على سوق الجملة ويتم الاكتفاء به.



وأضاف"أصبح السوق يفتتح أبوابه عند الواحدة بعد منتصف الليل وحتى السابعة صباحاً بالنسبة لسوق الجملة، ويقوم المورد بتنزيل البضاعة التي لديه ويبيعها على تجار التجزئة في السوق ومع وجود المراكز التجارية والسوبرماركت الذين يأخذون البضاعة من الموردين من سوق الجملة صباحاً، فإن الاحتياطات والاحترازات الموجودة في السوبرماركت أكثر بكثير من تلك الموجودة في السوق المركزي".

وأكد أنه أحد مرتادي السوق بشكل مستمر، حيث أرى أن إغلاقه في هذه الظروف واجب مع أخذ هذا القرار في أسرع وقت ممكن، لأن الاختلاط الكبير الموجود فيه يتمثل في أن 90% من المرتادين والباعة من العمالة الوافدة، حيث توجد نسبة بسيطة جداً من المواطنين الذين يرتادونه.

وأكد أن السوبرماركت والمراكز التجارية تغني عن فتح السوق، قائلاً: "إن المحلات الأخرى تفتح أبوابها للمواطنين والمقيمين، وموجودة بكثرة ومنتشرة في كل مكان، حيث تكفي لسد احتياجات الجميع، خاصة أن البعض منهم يعمل 24 ساعة".

وقال "نحن الآن لسنا بحاجة لفتح السوق المركزي، خاصة مع وجود الأعداد المهولة من العمالة الوافدة والمغتربين بعد صلاة الفجر، فهو اختلاط كبير جداً نحن في غنى عنه، في ضوء احترازات مهمة جداً يجب أن نتخذها في هذه الفترة".

ورصدت كاميرا الوطن الزحام الكبير على السوق وعدم بعض المستهلكين بضوابط التباعد الاجتماعي.