موزة فريد

استقبل سوق المنامة المركزي كميات كبيرة من الخضروات والفواكه استعداداً لدخول شهر رمضان لمبارك حيث ازدحم السوق بالمستهلكين والبائعين بالأخص في سوق الجملة للخضروات والفواكه الذي شهد إقبالاً كبيراً في ساعاته الأولى من الافتتاح.

وأكد التجار والمستهلكين لـ «الوطن» على أن الكميات الكبيرة التي تم تزويدها في السوق ستساهم وبنسبة تصل إلى 50% تقريباً في خفض سعر السوق كما تم وصول جزء كبير من كميات البصل الهندي والذي يتوقع أن تصل الدفعات الأخرى من الـ 1500 طن خلال الأسبوع القادم.



وقال المدير الإداري بمؤسسة إبراهيم الدرازي للمواد الغذائية حامد الدرازي إن أسعار الخضروات والفواكه على اختلاف مستمر ومنها ما ينخفض سعره ومنها العكس حيث إن أسعار الطماطم على ارتفاع بسبب تباطؤ تدفق البضائع من الجانب الأردني مع مساعي الجهات المعنية على قدم وساق لحل هذه المعضلة بالإضافة لوجود بدائل متاحة لتوفير الطماطم حالياً من سلطنة عمان وسوريا ومصر، فبلغ سعر الطماطم الأردن زنة 8 كيلو 4 دنانير من بعد ما كان يبلغ دينارين.

ودعا الدرازي المستهلكين إلى إعطاء المنتج البحريني الأهمية والفرصة خلال هذه الفتره مما يتيح للمزارعين توفير منتجات ذات جودة عالمية مما قد تمكنهم على منافسة المنتجات المستوردة.