بادر بنك البحرين الوطني للمساهمة بتوفير المستلزمات الغذائية والمعيشية لـ4 آلاف عامل وافد ضمن حملة "معاً نهتم" التي أطلقتها محافظة العاصمة، بقيادة المحافظ الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، تماشياً مع جهوده الهادفة لدعم للمتأثرين من فيروس كورونا (كوفيد19)، لتخفيف التأثيرات على العمالة محدودة الدخل والأكثر تضرراً من الوباء العالمي.

وسيتم من خلال الحملة، توزيع وجبات من المأكولات الجاهزة، والمواد الغذائية الأساسية ضمن "سلة غذائية" تشمل الأرز والزيت والخضروات، حيث يأتي تبرع البنك بعد إعلانه مؤخراً عن تبرعه للحملة الوطنية "فينا خير" لمكافحة كورونا (كوفيد19).

وقال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة: "ما تم تحقيقه منذ إطلاق الحملة يدعو للفخر فالجميع يعمل بروح الفريق الواحد مسهماً ذلك في إيصال مستلزمات الغذاء الأساسية الى المحتاجين".



وبين أن دعم البنك للحملة يمثل استجابة فاعلة نحو تقديم الدعم المطلوب للعمالة الوافدة، حيث يدرك الجميع أن للبنك جهوداً مشهودة في دعم المبادرات الخيرية التي تصب في تفعيل مفهوم الشراكة المجتمعية، خصوصاً وأن الدعم والمساندة المقدمة لهؤلاء المحتاجين هي بادرة طيبة من قبل البنك ودلالة على مشاركة الجميع في فريق البحرين وتأكيداً على قيم العطاء والتضامن.

ولفت محافظ العاصمة، إلى أن ثقافة العطاء الإنساني أولوية راسخة وندعو الجميع للمشاركة في هذه الحملة لأجل تقديم المساعدات للمحتاجين في هذه الأزمة.

الرئيس التنفيذي للبنك جان كريستوف دوراند قال: "بذلت حكومة البحرين جهوداً كبيرة وجديرة بالإعجاب منذ ظهور أولى حالات الإصابة بالفيروس، وحرصت على مكافحة انتشاره وخفض تأثيره على الشركات والمجتمع بسلسلة من الإجراءات والمبادرات المتميزة، التي أسهمت وما زالت تسهم بضمان صحة وسلامة جميع من بالمملكة".

وأضاف "تؤكد حملة "معاً نهتم" على المساعي المبذولة بنطاق واسع لتوفير احتياجات الأفراد الأقل حظاً من ذوي الدخل المحدود. وفي هذا السياق، نلتزم بدعم كافة أفراد المجتمع من مختلف الشرائح والفئات، ويتأصل ذلك بقيمنا الأساسية بالبنك، ونرى بأنه من واجبنا الوطني المساهمة في جميع المبادرات التي تهدف إلى دعم كافة المحتاجين خلال هذه الفترة الاستثنائية".

يشار إلى أن حملة "معاً نهتم" يتم تنظيمها من قبل محافظة العاصمة، وبالتعاون مع وزارة الداخلية.