أعلن وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عن تدشين موقع mall.bh الإلكتروني والبدء بـ 100 شركة، مع فتح الباب لكافة الشركات والمؤسسات للاستفادة منه ومن خدماته.

وقال: "سيتم تدشين نظام للتجارة الالكترونية عبر موقع الكتروني mall.bh تزامناً مع إغلاق المحلات يوم الخميس والذي سيمكن الشركات من عرض منتجاتها وخدماتها للمستهلكين، وقد تم تصميمه من قبل الوزارة وسيقدم خدماته للشركات مجاناً".

وأكد أنه سيكون همزة وصل بين التاجر والمستهلك في البحرين، حيث قامت الوزارة بإنشاء الموقع، والفرصة متاحة للشركات في البحرين للاشتراك فيه بدون أي رسوم.



وقال إنه تم إطلاق الموقع بالتزامن مع إغلاق المحلات ليكون هناك سبيل للمستهلك أو الباحث عن الخدمة.

وتابع: يمكن الانضمام من خلال التواصل مع إدارة نظم المعلومات بالوزارة، وتم تخصيص بريد إلكتروني وهاتف 17574972 لاستلام الطلبات"، مؤكداً استمرار المنصة لما بعد كورونا كوسيلة وآلية لتسويق البضائع والمنتجات لمن يرغب بذلك.

"نؤكد على توافر المخزون الغذائي لشهر رمضان في ظل فيروس كورونا".

وأكد الاستمرار في فتح الهايبر ماركت، والسوبر ماركت، البرادات والبقالات، ومحال بيع الخضروات والأسماك واللحوم الطازجة، والمخابز اليدوية والآلية، ومحطات تعبئة الوقود ومحال تعبئة الغاز الطبيعي، والمستشفيات والعيادات والصيدليات ومحال النظارات، والبنوك والمصارف ومحال الصرافة، والمصانع، والمكاتب الإدارية للمؤسسات والشركات، والتي لا يتصل نشاطها بشكل مباشر مع الزبائن، والمحال العاملة في استيراد وتصدير البضائع وتوزيعها، وورش وكراجات تصليح وصيانة المركبات ومحال قطع الغيار، وقطاع الإنشاءات والصيانة.

وأشار إلى أنه بدءًا من يوم الخميس الموافق 23 أبريل 2020 في تمام الساعة السابعة مساءً حتى يوم الخميس الموافق 7 مايو 2020 تقرر الاستمرار في إغلاق دور السينما وكل صالات العرض التابعة لها، والمراكز الرياضية الخاصة وصالات التربية البدنية الخاصة وبرك السباحة الخاصة والألعاب الترفيهية الخاصة.