حصد برنامج "الميدان LIVE" للمهارات الخطابية، جائزة "العلاقات العامة" لشهر أبريل من قبل منظمة التوستماسترز العالمية "القطاع 20" والذي يغطي أندية البحرين و الكويت، وذلك بعد أسابيع من انطلاقته.

يذكر أن "الميدان" عبارة عن مساحة مفتوحة للجمهور الناطق باللغة العربية لكي يعرض ويجرب المشارك مهاراته الخطابية عن طريق تحضير خطاب قصير ثم تقديمه عبر البث الحي في الانستغرام عبر حساب المدرب محمد شكري @mohamed.shukri والذي بدوره يقدم الدعم والتحفيز والتقييم الذي من شأنه أن يطور أداء المتحدثين في البرنامج.

ويقول مبتكر البرنامج وصاحب الحساب المضيف: "إن الهدف من فكرة برنامج الميدان هو تشجيع الأشخاص، صغاراً وكباراً رجالاً ونساءً على التعبير عن أنفسهم وأفكارهم، وهم في منازلهم، بدون أن يقف الخوف من الإلقاء عائقاً أمامهم، ما يتطلب أن يعبروا هذا الحاجز بأن يخترقوا حاجز الخوف، لا أن يتحاشوه، وهذا ما يوفره لهم الميدان".



ولم تمر على انطلاق البرنامج أيام حتى توافد على التسجيل فيه عشرات المواطنين البحرينيين بالإضافة إلى مشاركين من دول أخرى.

وفي كل حلقة من "الميدان" يبدأ شكري بتقديم فائدة وتقنية مفيدة في فن الإلقاء ثم يستقبل 3 من المتحدثين المسجلين مسبقاً ويقدم لهم التقييم المحترف لأداءهم وينهي الحلقة باستقبال أسئلة ومداخلات الجمهور.

يشار إلى أن شكري هو أول عربي يصل إلى نهائيات بطولة العالم للخطابة العالمية الذي تحتضنه منظمة التوستماسترز العالمية وذلك في أغسطس العام 2006 في العاصمة الأمريكية واشنطن.