موزة فريد

شكا باعة لحوم وأسماك في سوق المنامة المركزي من مشاكل في التكيف بالسوق.

وأكد تاجر اللحوم أحمد القصاب التواصل مع البلدية واستمرار رفع شكواهم بخصوص موجة الحر، مبيناً أن أغلب المكيفات الموجودة في سوق اللحوم المركزي لا تعمل ودون أي تغيير يذكر.



وبين أن الحر يؤثر على جودة اللحوم مما يضطرهم إلى فتح الأبواب خلال هذه الفترة لوجود رياح في الجو بالخارج ولكن أيضاً هذا يؤثر سلباً على اللحوم ويجعل لونها يصبح أسود.من جانبه بين القصاب جعفر البقالي أن مشكلة التكييف تتكرر رغم عمل صيانة للمكيفات خلال فصل الصيف الماضي ووضع مكيفات جديدة ولكن الجو داخل السوق حار ومن سيء إلى أسوأ. وأضاف أن عدم وجود تبريد قد يسمم اللحوم إلى جانب وضع التاجر بمشاكل مع المستهلك ووزارة الصحة.

من جانبه قال أحد باعة الخضراوات والفواكه في السوق المركزي أن السوق المركزي يعد وجهه مفضلة للشراء بأسعار تنافسية هذه الأيام، إلا أن المرافق الصحية ليست بالشكل المطلوب ونجد هذه الأيام زيادة في التلفيات من خضراوات وفواكه صيفية بسبب عدم توفير درجة الحرارة المناسبة لهذه المحاصيل في سوق الجملة بسبب عدم التكييف وعدم عمل المراوح المتوفرة في بعض الأماكن حيث إنه يجب الوقوف عند ذلك بجدية لكي لا ينفر الزبائن من السوق والبحث عن منافذ أخرى للشراء قد تكون بأسعار أعلى من المطلوب.