قال النائب يوسف زينل في حديثه لكل من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق العمل (تمكين) وبقية الجهات الرسمية ذات العلاقة: "من المهم أن يتم تفادي ما وقع من أخطاء في الدعم بنسخته السابقة، والعمل الجاد والمتكامل باتجاه تحقيق الغاية من صدور الحزمة المالية والمتمثلة في إسناد المواطن بشكل رئيس"، مشيداً بما صدر الإثنين، عن مجلس الوزراء، وتمثل في تقديم حزمة مالية ثانية لمواجهة تداعيات وآثار أزمة كورونا المستمرة.

وأضاف: "كان إيجابياً، ما صدر من توجيه لهذه الحزمة ناحية المؤسسات الأكثر تضرراً من الأزمة، وهو مطلب نيابي وشعبي يتطلب حسن تنفيذه شفافية تامة تتعلق بتحديد أوجه الصرف وقبل ذلك موارده".

وتابع: "من بين الأخطاء المشار إليها، مسألة صرف الأجور في حسابات المؤسسات بدلاً من حسابات الموظفين بشكل مباشر، وهو الخطأ الذي كانت الحكومة في غنى عنه وألحق الظلم ببعض المستحقين ممن لم يستلموا أجورهم أو استلموها غير كاملة".



وأردف: "كذلك، يتعين على (تمكين) أن ترصد هذه المرة حقيقة أوضاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وهندسة الدعم بناء على ذلك وفق معايير محددة ومعلنة وعادلة، وتقي المؤسسات التي لا زالت تعاني شر الإفلاس والإغلاق".